المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الأوقاف يوضح جهاد العلماء ودورهم في تفنيد الشائعات

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 03:12 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن واجب الوقت وفريضته للعلماء في هذا الوقت هو تصحيح المفاهيم الخاطئة، مع تصحيح الصورة الذهنية عن الإسلام والمسلمين، والعمل على نشر الفكر الإسلامي الصحيح.

 
 جهاد العلماء ودورهم في تفنيد الشائعات
جاء ذلك على هامش مقال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والذي نشره اليوم الجمعة 7 12 2018م، على موقعه وصفحته تحت عنوان: " جهاد العلماء ".

وأشار وزير الأوقاف إلى أنه واجب التنبيه إلى خطر الشائعات، فقد دأبت عناصر وكتائب الجماعات الإرهابية على بث الشائعات ونشرها وتشويه الإنجازات والرموز الوطنية والعمل على التهوين من شأنها، معتمدين عنصر الفكاهة والسخرية كوسيلة لترويج شائعاتهم الخبيثة، كما أن بعض الناس قد ينقلون هذه الشائعات أو بعضها نشرًا أو مشاركة أو إعجابًا أو ترديدًا على سبيل النكتة أو الطرفة ونحوهما دون أن يدروا أنهم بذلك يسهمون في ترويج الشائعة.



وأضاف وزير الأوقاف في مقاله، أنه هنا يأتي دور العلماء والمفكرين والمثقفين في تفنيد هذه الشائعات وكشف زيفها وبيان خطرها، وكشف الأغراض الخبيثة لمروجيها، كما أن على كل متدين أن يتقي الله في دينه، وكل وطني شريف يتقي الله في وطنه، وألا ينساقوا خلف هذه الجماعات الإرهابية العميلة المأجورة، ومواجهة هذه الشائعات بالحقائق ما وسعهم ذلك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads