المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. مصر تستضيف أول بطولة للعبة ستريت وورك أوت تحت سفح الأهرامات

الأحد 09/ديسمبر/2018 - 07:02 م
تصوير - محمود الدايح
طباعة
يشهد سفح أهرامات الجيزة في منتصف شهر ديسمبر الحالي أحدث مولود رياضي بمصر  "لعبة ستريت وورك أوت" حيث يستضيف بطولة العالم بمشاركة 20 منتخبًا عالميًا.

ومن المنتظر حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فعاليات البطولة العالمية والعديد من المهتمين باللعبة.

وكان وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي قد شهد علي مسرح الوزارة المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن إشهار الاتحاد المصري لستريت وورك أوت وإعلان تنظيم مصر لبطولة العالم ديسمبر الجاري بمشاركة 20 دولة وبحضور كبار النقاد الرياضيين والشخصيات العامة بالوسط الرياضي.

تجدر الإشارة إلى أن رياضة ستريت وورك أوت "street workout"رياضة جديدة بدأت تفرض نفسها، ويكثر الإقبال عليها من قبل الشباب وتمارس في الهواء الطلق وخصوصًا في الحدائق العامة.

اللعبة عبارة عن نظام من التمارين في عدة مستويات من الجهد المبذول التي تساعد على تعزيز الصحة وتطوير القوة والقدرة على التحمل، وتعتمد على استخدام وزن الجسم لتدريب قوة العضلات واللياقة البدنية واستخدام وزن الجسم لتدريب قوة العضلات واللياقة البدنية.

ويعتمد اللاعبون على إظهار مؤهلاتهم الرياضية وخفة الجسم من خلال ممارستها سواء على الأرض، أو على قضبان مثبتة على شكل مرمى كرة القدم، ليقوم اللاعب بالتفنن في تجسيد حركات فنية، تتطلب جرأة ولياقة بدنية .

اقرأ أيضًا


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads