المواطن

عاجل
بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| المصريون يبدأون مبكرا فى الاحتفال بمناسبة الكريسماس

السبت 15/ديسمبر/2018 - 11:01 م
اميرة علاوة
طباعة
يبدو أن المصريين بدأوا مبكرا فى الاستعداد الجيد لاستقبال عيد الميلاد المجيد، حيث تسود الشوارع والميادين حالة من البهجة والفرح كما تتزين واجهات المحلات في الشوارع، تنتشر مظاهر الاحتفال من الكريسماس وبابا نويل وشجرة العيد والأوراق الملونة والثلوج البيضاء، فتلك الأشياء تعتبر الراعي الرسمي للاحتفال برأس السنة فبدومنهم يبدو الاحتفال كمن يتناول الطعام بدون ملح.

وحرصت بوابة المواطن فى تلك الأيام الزاهية على التجول في الشارع المصري ورصد ردود افعال الناس قبل توديعهم لـ 2018 واستقبال عاماً جديدا على أمل أن يمنحهم ما فاتهم خلال هذا العام.

وقال "عم أحمد" صاحب إحدى المكتبات بوسط البلد، أن الإقبال ضعيف حتى الان، فالإقبال على مدار السنين الماضية كان في حالة أنشط بكثير، مشيراً إلى أن الأسعار تزايدت بشكل كبير وملحوظ فتكاد تكون ٣ أمثال السعر القديم، متمنياً أن يزداد الإقبال لأن ليس اخواتنا الاقباط فقط هم من يحتفلون يحتفلون بالعيد ولكن جموع الشعب المصري، فهم ينتظرون العيد لتهنئة إخوانهم بالعيد ومشاركتهم في الاحتفال، كما يعيشون في سلام مع المسلمين ولديهم تقاليد وثقافات وعادات مشتركة.

وتابع أحمد أن أسعار شجرة الكريسماس تختلف وفقا ًللحجم، شجرة الكريسماس التي يبلغ طولها ٢٥٠ سم تساوي ٦٩٠ جنيها ، بينما تتراوح أسعار الزينة الملونة وعكاكيز عيد الميلاد وكذلك طواقي بابا نويل باختلاف أشكالها ما بين ١٠ إلي ٤٠ جنيها، مضيفاً أحجام بابا نويل تتراوح ما بين صغير وكبير، فالصغير يتراوح سعره بين ٤٥ إلي ٦٠ جنيهاً، والكبير يتراوح بين١٠٠ إلى١٥٠ جنيها، وبلغ سعر زينة عيد الميلاد التي تحمل شكل الأجراس ٢٥ جنيها.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads