المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الآثار تشارك فى المؤتمر الدولي لمركز الدراسات البردية والنقوش

الثلاثاء 18/ديسمبر/2018 - 02:34 م
سلمى حسن
طباعة
شارك الدكتور مصطفى أمين، مساعد وزير الآثار للشؤن الفنية، صباح اليوم، في افتتاح المؤتمر الدولي السنوى لمركز الدراسات البردية والنقوش التابع لجامعة عين شمس، تحت عنوان الطب والصيدلة فى مصر والشرق الأدنى من العصور القديمة فى العصر الإسلامي الباكر. 

أمين ومؤتمر الآثار الدولى 

وأشار " أمين " إلى أن مركز الدراسات البردية يمثل إضافة هامة في هذا المجال من البحث العلمي محليا ودوليا، وذلك باعتباره مركز متخصص في الوسائط النصية المصرية.

وأكد " أمين " أن مصر تشهد نهضة فى مجال الرعاية الصحية لمواطنيها، وأن المؤتمر يأتي فى مواكبة هذه النهضة وإعلاء قيمة العلوم والطب والصيدلة، وإبراز دورهما في إلهام حياتنا جميعا.

وأوضح مساعد وزير الآثار أن من البرديات الهامة التي توضح تميز الطبيب المصري القديم فى معالجة العديد من الأمراض وصناعة العقاقير الخاصة به، ولقد حظى الطبيب المصرى بمكانة بارزة في مجتمعه المحلي والخارجي.

وأشاد مساعد الوزير بالتعاون بين وزارة الآثار والجامعة فى مجال الآثار والحفائر الأثرية، حيث تعمل بعثات الجامعة فى عدة مواقع أثرية مثل عرب الحصن بالمطرية والقصير بمحافظة قنا وغيرها من المحافظات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads