المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هذا الطبق الرئيسى لكل دولة في الكريسماس .. اللحمة في كله

السبت 22/ديسمبر/2018 - 11:31 ص
أمل عسكر
طباعة
تحتفل كل دولة على طريقتها برأ السنة الميلادية، ولكن يبقي الأكل من أهم الأشياء التي تكون ضمن الاحتفالات بالمناسبات والأعياد، ويوجد عادات في الاكل والشرب عند بعض الشعوب في العالم، وخلال موضوعنا التالي سنقدم لكم معظم هذه العادات وذلك وفقا لeuronews.

الطبق الرئيسى لكل دولة في الكريسماس

بريطانيا:

وبريطانيا من الدول التي تضم مائدتها الدجاج المحشي والإوز إلى جانب اللحوم والخضروات وعصير التفاح، في العشاء الديك الرومي المشوي هو الأكثر شيوعا، ويقدم مع بطاطس مشوية وصلصة التوت البري بالإضافة إلى الخبز والمرق.

فرنسا:

تقدم فيها الوجبة التقليدية وهي الكافيار وطبق الراتاتوي والمحار والكركند، وذلك بجانب مشروبات كحولية خاصة كالنبيذ الأحمر، والشوكولاتة، وقالب حلوى من الشوكولاتة يسمى جذع الميلاد وهو من أكثر الأشياء المشهورة بفرنسا، والطبق الرئيسي هو اللحم.

ألمانيا:
يتكون عشاء الميلاد التقليدي من لحم الأوز والخنزير والدجاج المحشي، ويأكل الألمان وجبة سهلة جدا من سمك القد المسلوق والخضار المتنوعة في عشية عيد الميلاد، وبالنسبة لليوم نفسه فمعظم الأسر تأكل شواء من لحم الماعز مع البطاطا.

اليونان:
والطبق الرئيسي عادة يكون وجبة بحرية مقبلات مثل السلطة اليونانية والسلامي والزيتون والجاجيك وغيرها من المقبلات التقليدية اليونانية، كما يتناول في العشاء لحم الخنزير المشوي مع مجموعة متنوعة من الأطباق الجانبية.

المجر:
ويأتى الطبق الرئيسي للمجر، هو شوربة السمك أو الدجاج، ويتناولون الحلويات التقليدية منها لفات الجوز، والتي تدل على معان عدة منها جلب الحظ، حيث إن الجوز يرمز إلى الثراء.


بولندا:
وتعتبر الأسماك غالبًا ما تكون هي الوجبة الرئيسية في العشاء التقليدي، ولكن مع الوقت أصبح لحم الخراف والعجول يحلّ إلى جانب الأسماك.


اقرأ أيضا..أهم 4 أكلات صحية فى رأس السنة الميلادية 2018.. احتفلي وحافظي على رجيمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads