المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مش للأكل بس..4 فوائد مذهلة للخس على البشرة

الثلاثاء 25/ديسمبر/2018 - 03:21 م
أمل عسكر
طباعة
يعتبر الخس من الخضروات المفيدة جدًا لصحة الإنسان، فهو من الأوراق الخضراء التي تحتوي على العديد من المكونات الغذائية الصحية، ولا تتوقف فائدته على الجسم وصحته فقط، فهو له فوائد مذهلة على البشرة أيضًا وفقًا لموقع ويب طب.

4 فوائد مذهلة للخس على البشرة

1_ الحماية من التجاعيد:

تناول الخس يعمل على تعزيز صحة الجلد، ففيتامين A الموجود بكميات عالية فيه ضروري لصحة الجلد ونقص هذا الفيتامين في الجسم يؤدي إلى حدوث مشاكل في البشرة، وأيضا البيتا كاروتين وفيتامين A بشكل عام، يساعدان على مكافحة علامات التقدم بالسن والتجاعيد والخطوط الرفيعة على الوجه.

2 _ تجديد الخلايا:

يساهم فيتامين C في الخس عند تناوله في تجدد الخلايا ويحميها من التلف مما يساعد في الوقاية من سرطان الجلد، كما أنه المسؤول عن بناء الكولاجين في الجلد وضروري للحفاظ على مرونة الجلد وصحته، ويساعد على التئام الجروح.

3- التخلص من حب الشباب:

الخس يوجد به مضادات للالتهاب ومغذيات تساعد في الوقاية من حب الشباب ومشاكل البشرة مثل مضادات الأكسدة والبوتاسيوم وفيتامينات B، والمؤشر الجلايسيمي المنخفض للخس يساعد في الوقاية من البثور وحبوب البشرة.

4-الحماية من الشمس وأشعتها:

الخس يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين C وفيتامين E الذي يساعد في الحفاظ على صحة الجلد وحمايته من الأشعة فوق البنفسجية وأشعة الشمس.

اقرأ أيضًا: ما هى التحاليل المطلوبة قبل الزواج.. "بوبة المواطن" تُجيب

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads