المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل "كوليبالي".. 7 مواقف لاتنسى للعنصرية في الملاعب الأوروبية

الخميس 27/ديسمبر/2018 - 10:37 م
حسن محمد
طباعة
شهدت مباراة الإنتر ونابولي بالأمس في قمة مباريات الدوري الإيطالي، تعرض اللاعب السنغالي كوليبالي مدافع نابولي لهتافات عنصرية، وتم تغريم الإنتر وتحذير جماهيره بالغياب عن المباريات في حالة تكرار الموقف.

وتكررت مواقف العنصرية في الملاعب الأوروبية كثيرا في الفترة الأخيرة، وتعرض عدد كبير من النجوم المسلمين والإفارقة واللاعبين العالميين لمثل هذه الهتافات دون قرار رادع من لجان المسابقات للاتحادات الكروية لهذه البلاد.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز 7 مواقف تعرض فيها اللاعبين لهجوم عنصري في الملاعب الأوروبية.


قبل كوليبالي.. 7

ميدو:

تعرض أحمد حسام ميدو نجم المنتخب الوطني السابق، لهتافات عنصرية، خلال مباراة ميدلسبره في عام 2007 ضد فريق نيوكاسل، حينما قامت جماعة مروجة للعنصرية ضد المسلمين بالهتاف ضده وطالبته بأن يرحل هو وكل المسلمين عن أوروبا إضافة إلى وصفه بالإرهابي.
قبل كوليبالي.. 7


إيفرا:

من أشهر المواقف التي شهدتها الملاعب الأوروبية في الهتافات العنصرية، أزمة سواريز وإيفرا، عندما قام النجم الأوروجوياني لويس سواريز لاعب برشلونة الحالي حينما كان يلعب بصفوف ليفربول بوصف مدافع مانشستر يونايتد باتريس ايفرا بالأسود.

قبل كوليبالي.. 7


إيتو:
يعد النجم الكاميروني صامويل إيتو من أبرز اللاعبين الذين تعرضوا للهتافات العنصرية، حيث تعرض لموقف صعب خلال مباراة فريقه أمام ريال سرقسطة وهتافات عنصرية مسيئة، ليغادر الملعب مباشرة، وايضا في الدوري الإيطالي عندما لعب بصفوف الإنتر، قامت جماهير كالياري بشن هتافات عنصرية معادية ضده.

قبل كوليبالي.. 7


بالوتيلى:
الإيطالي ماريو بالوتيلي نجم نيس الفرنسي الحالي، تعرض للعديد من المواقف الصعبة بسبب الهتافات العنصرية، فخلال مباراة الميلان وروما بكى بالوتيلي بسبب الهتافات العنصرية وهو ما أدى لتغريم روما 50 ألف يورو.
قبل كوليبالي.. 7


ألفيش:

تعرض البرازيلي الفيش لهتافات عنصرية خلال مشاركته مع برشلونة في الدوري الإسباني، وقامت الجماهير بوصفه بالقرد، وضربته بالموز.

قبل كوليبالي.. 7


أوزيل:

تعرض الدولي الألماني مسعود أوزيل لهتافات عنصرية، خلال تواجده مع فريق أرسنال ضد أتلتيكو مدريد وتم إلقاء الخبز في الملعب كموقف عنصري، وقام بالتقاط الخبز وأكله.

قبل كوليبالي.. 7


يايا توريه:

تعرض الفيل الإيفواري يايا توريه أحسن لاعب في القارة الأفريقية 4 مرات، لإهانات عنصرية على غرار "صرخات القردة" من جماهير سيسكا موسكو خلال مباراة جمعت فريقه مانشستر سيتي بالفريق الروسي بدوري أبطال أوروبا.
قبل كوليبالي.. 7
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads