المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قطار 2019 يبدأ بحادث في الدنمارك وانهيار في روسيا وعملية طعن ببريطانيا

الأربعاء 02/يناير/2019 - 02:30 م
دعاء جمال
طباعة
يبدو أن أول أيام العام الميلادي الجديد 2019، كانت غير سعيدة على بعض الدول الأوروبية على الرغم من الاحتفالات التي استقبلتها بها إلا أن الحوادث لا ترحم أحدًا وكان آخر تلك الحوادث هو انقلاب القطار في الدنمارك.

لذا رصدت "بوابة المواطن" أبرز الحوادث التي وقعت على مدار يومين والتي أودت بحياة العشرات.

قطار الدنمارك المنقلب..

أشارت شبكة "روسيا اليوم" إلى وقوع حادث قطار وقع اليوم الأربعاء عند جسر يصل بين جزيرتين كبيرتين في الدنمارك.

ومن جانبها، أعلنت الشرطة الدنماركية عن سقوط عدد من الضحايا جراء الحادث، فيما أكدت شركة DSB، وهي أكبر شركات سكك الحديد في البلاد، أن الحادث أودى بأرواح ستة أشخاص على الأقل.

وأشارت الشرطة الدنماركية إلى أن العاصفة التي اجتاحت البلاد تعيق من الوصول إلى القطار المنكوب لمساعدة المتضررين.

ويذكر أن الحادث المأساوي كان قد وقع على الجسر الرابط بين جزيرتي زيلاند وفين الكبيرتين في بحر البلطيق في الساعة الثامنة تقريبا بالتوقيت المحلي، حيث ضربت قطعة من حمولة قطار شحن عربة في قطار ركاب كان يسير في اتجاه معاكس، مما أدى إلى توقف قطار الركاب بصورة مفاجئة.

كما أصيب ثمانية أشخاص بجروح خفيفة جراء الحادث، وكان على متن قطار الركاب المنكوب 131 راكبا.


قطار الدنمارك
قطار الدنمارك
حريق في حافلة ركاب روسية..

أفات وكالة "نوفوستي" الروسية بإندلاع حريق في حافلة ركاب صغيرة في مدينة ماغنيتوغورسك وسط روسيا الأمر الذي أسفر عن مصرع 3 أشخاص.

ومن جانبه، قال المكتب الصحفي لمحافظ تشيليابينسك عبر قناته الرسمية في تلجرام: "ورد خبر باندلاع حريق في حافلة ركاب صغيرة من نوع "غازيل"، كان داخلها ثلاثة أشخاص، كلهم كبار، لقوا حتفهم في الحادث. وكانت الحافلة مجهزة بأسطوانتي غاز".

وأضاف مكتب المحافظ أن فريق تحقيق وعناصر من هيئة الأمن الفيدرالية الروسية يعملون في موقع الحادث.
وفي سياق متصل، كان قد أشارت الشرطة المحلية إلى أن الحريق تسبب فيه عطل بجهاز الغاز للحافلة.

حريق
حريق
انهيار المبني السكني في روسيا..

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية اليوم الأربعاء عن ارتفاع عدد ضحايا انهيار المبنى السكني في مدينة ماغنيتوغورسك الروسية إلى 20 شخصًا.

وقال ممثل للوزارة في مقاطعة تشيليابينسك للصحفيين: "تم انتشال الجثتين الخامسة عشر والسادسة عشر. والجثتان تعودان لامرأتين".

ويذكر أنه حتى الآن ولا يزال 23 شخصا بمن فيهم 5 أطفال في عداد المفقودين حتى اليوم، حيث تم الإعلان سابقًا أن سبب انهيار عدة طوابق من المبنى السكني إلى انفجار إنبوب الغاز.


حادث طعن في المملكة المتحدة..

قامت الشرطة البريطانية اليوم الأربعاء بالإعلان أن المشتبه بتنفيذه عملية طعن في ليلة رأس السنة بالمدينة، تم اعتقاله بموجب قانون الصحة العقلية وأنه مختل عقليًا.

وأضافت شرطة مدينة مانشستر أن الشخص المعتقل صنّف ضمن المصابين بمرض نفسي، وقد يكون مختلا عقليا.

وذكرت الشرطة أن التحقيقات مستمرة من قبل وحدة تابعة لخلية محاربة الإرهاب، مشيرة إلى أنه ليس هناك حتى الآن ما يوحي بضلوع أشخاص آخرين في هذا الهجوم.

أما عن تحقيقات الشرطة، فكشفت عن تفتيش بيت في المدينة لعائلة صومالية جاءت من هولندا لتقيم في مانشستر قبل 12 عاما.

ويذكر أن حادث الطعن التي نفذها شاب في الـ25 من العمر قبل ساعة من بدء الاحتفالات برأس السنة الجديدة، يوم الاثنين، في إصابة ثلاثة أشخاص، بينهم حارس داخل محطة فيكتوريا للقطارات في مانشستر.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads