المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب يضرب "كرسي في الكلوب" بانسحابه من سوريا .. وهذا هو مصير الجيش الأمريكي هناك

الأربعاء 02/يناير/2019 - 05:02 م
دعاء جمال
طباعة
قرار جديد من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قرر به قلب الموازين في العالم، فهو من قرر سحب القوات الأمريكية من سوريا معلنًا بهذا القرار بأنه قد انتصر على تنظيم "داعش" الإرهابي على الرغم من أن الواقع لا يبشر بهذا الأمر ليسلم راية الحرب لنظيره التركي، رجب طيب أردوغان.

لذا رصدت بوابة المواطن أهم المحطات التي اتخذها الجيش الأمريكي من أجل تنفيذ قرار رئيسه والانسحاب التام من سوريا.

ترامب وأردوغان..

قرر الرئيس الأمريكي ترامب أن ينسحب من سوريا في منتصف شهر ديسمبر من العام المنصرم، موضحًا أن مهمة بلاده في دحر التنظيم الإرهابي قد تمت على أكمل وجه وأنه وكل أردوغان بما تبقي.

وأشاد الرئيس ترامب بالرئيس أردوغان وقدرته على القيام بهذه المهمة، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وخلال تغريدة سابقة له، أشار ترامب إلى أنه تحدث مع نظيره التركي أردوغان عن "انسحاب بطيء ومنسق للغاية" للقوات الأمريكية من سوريا، وقال: "بحثنا تنظيم "داعش" وعملنا المشترك في سوريا والانسحاب البطيء والمنسق للغاية للقوات الأمريكية من المنطقة .. قواتنا ستعود للوطن بعد سنوات عديدة قضتها في سوريا".

ترامب وأردوغان
ترامب وأردوغان
قرار مفاجئ ..

في قرار مفاجئ كعادته، أكد الرئيس الأمريكي أن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا سيتم ببطء.

وكان قد هاجم الرئيس الأمريكي عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" من انتقدوا قراره بسحب القوات الأمريكية من سوريا، قائلا:" لو أن أي شخص غير دونالد ترامب فعل ما فعلته فى سوريا، التى كانت بيئة فوضى لداعش عندما أصبحت رئيسا، لأصبح بطلا قوميا. فقد تم القضاء على أغلب داعش، ونحن نعيد ببطء قواتنا إلى الوطن ليكونوا مع عائلاتهم وفى نفس الوقت نحارب بقايا داعش".

وكانت قد فجرت صحيفة "نيويورك تايمز"، مفاجأة، بشأن الفترة التي تستغرقها القوات الأمريكية في الانسحاب من سوريا.

وأفادت الصحيفة الأمريكية، نقلا عن مصدر مطلع، أن "الرئيس الأمريكي وافق على تمديد فترة انسحاب الجيش الأمريكي من سوريا، إلى 4 أشهر".


الجيش الأمريكي
الجيش الأمريكي
الانسحاب من القواعد العسكرية..

وكانت أولى الخطوات لهذا الانسحاب هو إخلاء أول قاعدة عسكرية تابعة لها فى سوريا، فى مدينة المالكية بالحسكة.

وفى السياق ذاته، قالت فضائية العربية الحدث، إن هذه القاعدة العسكرية تعد أول قاعدة تخليها القوات الأمريكية منذ قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حول الانسحاب من سوريا.

وكشفت مصادر سورية، أن نحو 50 جنديًا أمريكيًا غادروا موقعهم فى مدينة المالكية بالحسكة بالفعل، واتجهوا بعرباتهم المصفحة نحو العراق.

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي
الخلاصة ..

نجد أن الرئيس الأمريكي يحاول دائمًا بين الحين والآخر بإصدار بعض القرارات التي تقلب موازين العالم محاولًا لفت النظر إليه، لكن هذا القرار كان أبرز ما تم اختتام عام 2018 به ليصبح حديث الساعة في بداية العام الجديد 2019.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads