المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم| مناقشة كتاب "معًا علي الطريق.. محمد والمسيح" في دار كتب طنطا

الخميس 10/يناير/2019 - 01:16 ص
أمنية عبد العزيز
طباعة
ينظم دار الكتب بمدينة طنطا والتابعة لفرع ثقافة الغربية اليوم الخميس ندوة بمقر الدار لمناقشة كتاب "معا علي الطريق، محمد والمسيح " للكاتب خالد محمد خالد، تزامنا مع إحتفال الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد.

ومن المقرر أن تتم الندوة في الحادية عشر صباح الخميس، بمقر دار الكتب بشارع المتحف بطنطا ويناقش الكتاب بفاعليات الندوة الدكتور آمان قحيف، أستاذ الفكر الإسلامي المعاصر.

وخلال المناقشة، سيتم استعراض فكرة الدعوة إلى الله، وطريق الأديان الواحد، الذي يهدي إلى سبيل من الرشد والحكمة، كما سيتم استعراض الجوانب الإيديولوجية والفكرية في الدعوة إلى الدين بالعقل والسماحة والرحمة، التي أُرسلا بها النبيان، وكيف استطاع الدين أن يقضي على الفتن، وينتصر على الأفكار الخربة.

ويقول المؤلف، في مطلع كتابه، إن في طريق المسيح ومحمد عليهما الصلاة والسلام، أغراضا وأهدافا سعيا لتحقيقها، ولم يكن ما سعيا إليه مجرد شعائر، ومناسك، وعبادات فقط، فكانت رسالتهما الأكبر هي إنهاض الإنسان وإزهار الحياة.

وتابع: "جاء المسيح ومثله رسول الله "محمد" كل منهما لينيرا الطريق للعالم كله، فـالمسيح يقول "لقد جئت لأخلص العالم، وفي الوقت ذاته محمد صلى الله عليه وسلم يقول: "إن الله أرسلني للناس كافة، وأرسلني رحمة للعالمين" وهو ما حدث، إذ تنتشر الديانتان المسيحية والإسلام اليوم في كل الأرض".

وجدير بالذكر أن خالد محمد خالد، مؤلف الكتاب، يعد مفكرًا إسلاميًا مصريًا معاصرًا، فهو مؤلف كتاب رجال حول الرسول الذي كان سبب شهرته، كما ألف عدة كتب تتحدث عن السيرة النبوية وأعلام الصحابة، وهو والد الداعية المصري محمد خالد ثابت. كان خالد محمد خالد كاتبًا مصريًا معاصرًا ذا أسلوب مبسط، تخرج من كلية الشريعة بالأزهر، وعمل مدرسًا، ثم عمل بوزارة الثقافة، كان عضوًا بالمجلس الأعلى للآداب والفنون.ولد رحمة الله عليه بقرية العدوة من قرى محافظة الشرقية وتوفي من عدة سنوات.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads