المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اكليها لطفلك بعد كدا.. فوائد اسماك التونة المذهلة

الثلاثاء 05/فبراير/2019 - 03:20 م
امل عسكر
طباعة
يكره الكثير من الأشخاص وخاصة الأطفال تناول الأسماك ، ولا يعلمون كم أن لها العديد من المميزات عند تناولها، ومنها اسماك التونة التي لها فوائد مذهلة.

فوائد اسماك التونة المذهلة

وفي التفاصيل وفقا لصفحة Your FoodPrint، فأن اسماك التونة من الأسماك التي تعيش في المياه المالحة، وهناك نوعان رئيسان لـ أسماك التونة وهما؛ التونة الوثّابة، تونة الزعنفة الصفراء، وهما الأكثر استخدامًا حول العالم، وتُعد هذه الأسماك مصدرًا جيّدًا للعديد من العناصر الغذائيّة الضروريّة لصحّة الإنسان.

وفيما يلي سوف نتناول فوائد اسماك التونة المذهلة:

_ غني بمضادات الأكسدة: إذ تمتلك أسماك التونة مركّبات تحتوي على السيلينيوم، الذي يساهم في حماية هذه البروتينات من التأكسد الذاتي للحديد، ومن جهةٍ أخرى فإنّ مضادات الأكسدة الموجودة في التونة تساعد على تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

_ تعزيز صحة العظام: إذ تحتوي أسماك التونة من نوع الزعنفة الصفراء على كمية من فيتامين د.

_ تعزيز صحة القلب: حيث إنّ معدن البوتاسيوم الموجود في التونة يساعد على توسيع الأوعية الدموية ؛ مما يؤدّي إلى تقليل ضغط الدم، كما تحتوي هذه الأسماك على فيتامينات ب.

_ تقليل التجاعيد: حيث يحتوي قلب سمكة التونة على خصائص مضادّة للشيخوخة ومضادّة للتجاعيد؛ حيث إنّها تعزّز تكاثر الخلايا الليفيّة اليافعة في الجلد، وتساهم في زيادة إنتاج الكولاجين.

_ مصدر غني بالبروتينات: حيث يساعد البروتين على بناء الأنسجة، لذلك فهو عنصر مهم في بناء الغضاريف، والعضلات، والعظام، والجلد، والدم.

_ التقليل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

اقرأ أيضًا: اسأل طبيب.. الأطعمة الممنوعة في السنة الأولى للطفل

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads