المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع الدين الأمريكى العام إلى 22 تريليون دولار

الأربعاء 13/فبراير/2019 - 02:53 م
دعاء جمال
طباعة
يبدو أن الاقتصاد الأمريكي مهدد بالانهيار، فللمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية يتجاوز الدين العام ويصل إلى 22 تريليون دولار.

الدين العام الأمريكي

ومن جانبهم، اعتبر الخبراء أن تجاوز الدين العام الأمريكي لهذا المبلغ دليلا على أن أمريكا تسير في مسار مالي غير مستدام يمكن أن يعرض الأمن الاقتصادي لكل أمريكي للخطر.

وفي سياق متصل، كانت قد قالت الخزانة الأمريكية أمس الثلاثاء إن الدين العام للولايات المتحدة بلغ 22.012 تريليون دولار وهو بزيادة قدرها 30 مليار دولار عن الشهر الماضي.

وسلطت وسائل الإعلام الأمريكية اليوم الأربعاء الضوء على الارتفاع الذي حل على الدين العام الأمريكي بوتيرة سريعة وذلك عقب تمرير قانون ضريبي، قبل أكثر من عام الأمر الذي كلف اقتصاد الولايات المتحدة 1.5 تريليون دولار.

وأشارت صحيفة "يو اس ايه توداي" الأمريكية إلى أن جهود الكونجرس لزيادة الإنفاق على البرامج المحلية والعسكرية كانت قد أضافت ديونا أكثرمن تريليون دولار خلال الأشهر الـ11 الماضية وحدها.

ورأى مايكل بيترسون الرئيس التنفيذي لـ "بيتر جي بيترسون" أن وصول الدين العام إلى هذه النقطة هو أمر مؤسف وأنه مؤشر يدل على أن الوضع المالي للولايات المتحدة الأمريكية غير قابل للتحمل.

وأرجع بيترسون تنامي الدين العام إلى عدم وجود توافق هيكلي بين الإنفاق والإيرادات، مشيرا إلى أن أكبر العوامل المؤثرة على ذلك هو زيادة عدد السكان المتقدمين في العمر، وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية، وزيادة مدفوعات الفائدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads