المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكفاح السودانية لـ«بوابة المواطن»: ثروات أفريقيا تحتاج لمصر

الأربعاء 13/فبراير/2019 - 05:01 م
سيد مصطفى
طباعة
قال حذيفة محيي الدين، رئيس جبهة كفاح السودانية، أن أفريقيا من أكبر القارات ثروات وإمكانات لا محدودة في كل المجالات وهذه الثروات عجز الاتحاد الأفريقى في كل دوراته تفجير الطاقات للاستفادة من هذه الثروات التي تتكالب عليها دول الصين وأمريكا وعدد من الدول الأوروبية التي تعي وتفهم أهمية الاقتصاد الأفريقى.

جبهة كفاح السودانية 

وأكد حذيفة محيي الدين في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الفساد والمحسوبية التي تسيطر على اغلب دول الاتحاد خلقت هذا التراجع في الاستثمار والاستفادة من الطاقات الاقتصادية في أفريقيا.

وأضاف: لذا نتطلع من مصر دور ريادي في تطوير الاستثمارات بين دول الاتحاد وفتح حدودها للتجارة والتبادل الاقتصادي ومنع الضرائب والجبايات لتشجيع الاستثمارات بين دول الاتحاد.

ويعتبر حذيفة محي الدين البلول، سياسي سوداني شغل منصب الأمين العام لحركة العدل والمساواة السودانية الجديدة سابقًا، وقبلها شغل مواقع عدة داخل الحركة فقد شغل موقع تنفيذي وتشريعي في الحركة حيث كان أمينا للشؤون الثقافية ومقررًا للمجلس التشريعي، وعندما عصفت خلافات الحركة أبان اجتماعات المجلس التشريعي التي عزلت جبريل إبراهيم من رئاسة الحركة وكلفت منصور أرباب قبل أن يتم انتخابه رئيسا في المؤتمر الاستثنائي، وشارك في عدد من جولات التفاوض في أديس أبابا ومثل الحركة في كثير من المحافل، وشارك مؤخرا بقيادة وفد حركته في الحوار الوطني.

وأعلن حذيفة محى الدين مؤحرًا انشقاقه عن حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة، وذلك بعد عقد المجلس التشريعي للحركة سلسلة من الاجتماعات الطارئة وتقييم أداء الحركة، واصداره عدد من القرارات، من ضمنها تكليفه برئاسة الحركة مؤقتا لحين إنعقاد المؤتمر العام للحركة في فترة لا تتجاوز (60) يوما ولي في ذلك كافة صلاحيات وسلطات الرئيس المنصوصة بلوائح ونظم وقوانين الحركة، ليؤسس حركة الكفاح السودانية الجديدة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads