المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حزب الاتحاد السودانى لـ«بوابة المواطن»: العالم ينتظر «السيسي»

الخميس 14/فبراير/2019 - 03:48 م
سيد مصطفى
طباعة
قال غالب طيفور الشائب محمد، القيادي بحزب الإتحاد السوداني، أن هناك اهتمام كبير من جانب العالمي لـ مؤتمر ميونخ 2019 وأصبح قبلة عالمية تطرح فيها القضايا المفصلية، والمستغرب الإتجاه العالمي نحو افريقيا واختيار عبدالفتاح السيسي كأول رئيس متحدث وذلك منذ 1963 لم يحدث هذا الأمر.

وأكد طيفور في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، عن مؤتمر ميونخ 2019 أن إهتمام العالم بافريقيا ومصر كبوابة للقارة الأفريقية، متمنيًا من الرئيس عبدالفتاح أن يستشعر الدور العملاق الذي وضع على عاتقه، والمتابع للأوضاع أن السيسي الان متواجد في المانيا لطرح الرؤيا المستقبلية لدور مصر في فتح بوابات نحو إفريقيا قبل دوره الداخلي في قيادة مص.

وأضاف القيادي بحزب الإتحاد السوداني، عن مؤتمر ميونخ للأمن 2019 أنه يوجد مسار طويل في تأمين القارة الأفريقية وإخراجها من ظلام الديكتاتوريات، وبسط الأمن وسلام واستغلال الثروات وهذه مهمة تحتاج الحكمة القيادية والكارزمة السياسية التي تجعل منه قبل حيادية في حلحلة القضايا المعقدة.

وبين طيفور، أنه يوجد اهتمام عالمي كبير بهذا المؤتمر وترقب واسع لخلاصته وجميع ينتظر ويترقب لما يحمله من أهمية لقضايانا
وكيف ترى الدور المصري وماذا يمكن أن تقدم

وأردف القيادي السوداني، أن نجاح دور مصر في مؤتمر ميونخ يرتبط بالمبادرات التي تقدمها مصر والحلول التي تسعد شعوب المنطقة وليس الحلول التي تسعد الحكام، مبينًا أن الرؤيا الثاقبة والاجندة المكتملة التي تجمع ما بين المشكلة والحل، هي التي تجعل دور مصر دورًا رائدا ومقبولًا في المحيط الأفريقي شعبيًا ؛ وهذا هو المهم.

وأشار طيفور، إلى أن قارة افريقيا السمراء تكمن مشكلتها في الناحية الإدارية خاصة في معالجة ازماتها، ولكنها لا تنقصها الثروات التي توجد في القارة بوفرة، فمن يضع النقاط على الحروف سيضع يده على الحل.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads