المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحفي سوداني لـ«بوابة المواطن»: «إسكات البنادق» من الصعب تنفيذها

الجمعة 15/فبراير/2019 - 03:05 م
سيد مصطفى
طباعة
قال موسى رحومة، الإعلامي والصحفي السوداني، أنه قد لا يكتب النجاح لمؤتمر ميونخ للأمن 2019، خاصة فيما يتعلق بتنفيذ توصياته بشأن أفريقيا.

موسى رحومة ومؤتمر ميونخ 

وأكد رحومة في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه من البنود التي من الصعب تنفيذها هي مبادرة إسكات البنادق بحلول عام 2020، وذلك بسبب مصالح شركات السلاح،ومصالح أمراء الحروب في القارة الأوروبية التي تستضيف المؤتمر.

وأضاف الإعلامي والصحفي السوداني، أن مبادرة إسكات البنادق تعتبر مجرد شعارات بالنسبة لللدول الأوروبية، لأنها المستفيد الأول بما يحدث بالقارة.

جدير بالذكر، أنه غادر صباح الخميس 14 فبراير 2019، الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى ألمانيا لحضور مؤتمر ميونخ للأمن 2019، وذلك بعد أن تلقى دعوة رسمية لحضوره.

وهناك العديد من المحاور التى سوف يعمل عليها الرئيس عبدالفتاح السيسى، أثناء مشاركته فى مؤتمر ميونخ للأمن 2019، كعادته فى الجولات الخارجية، والتى تهدف بالإساس إلى اكتمال المنفعة المصرية ومع الدول الصديقة وللعرب والقارة الأفريقية التى تترأس مصر دورتها الحالية. 

وكانت رئاسة الجمهورية قد أوضحت تحركات الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى مؤتمر ميونخ للأمن 2019، والذى يعد أحد أكبر وأهم المؤتمرات الدولية، التى تناقش السياسة الأمنية على مستوى العالم.

ويشار إلى أن الحركات الشعبية وحدت صفها وحددت من الذي يمثلها في عملية التفاوض والالتزام بضرورة تنفيذ خارطة الطريق التي وضعها الاتحاد الإفريقي «إسكات البنادق».
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads