المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم| «السيسى» والجيش المصرى يبهرون العالم فى قمة ميونخ للأمن 2019

السبت 16/فبراير/2019 - 12:01 م
حامد العدوى
طباعة
تصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى، والجيش المصرى، حول العالم، وقمة ميونخ للأمن 2019، التى انطقت أولى جلساتها اليوم السبت 16 فبراير 2019. 

كما شهد حول العالم، تحدث الخبراء والمحللين، عن مجهودات مصر فى العالم وأفريقيا، هذا بالإضافة إلى "المحرقة" التى تسببت فى أزمة كبيرة بين بولندا والاحتلال الإسرائيلى. 

 قمة ميونخ للأمن
قمة ميونخ للأمن 2019
نظر الجميع بإهتمام شديد إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، أثناء حديثه فى قمة ميونخ للأمن 2019، عن الجيش المصرى ومجهوداته. 

وكشف الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال حديثه فى قمة ميونخ للأمن 2019، مجهودات الجيش المصرى وكذلك الشرطة المصرية، أيضًا فى محاربة الإرهاب، والحفاظ على استقرار الدول المجاورة. 


السيسى - قمة ميونخ
السيسى - قمة ميونخ للأمن
على الرغم من التصفيق الحار، الذى حاز عليه الرئيس عبدالفتاح السيسى، من قمة ميونخ للأمن 2019، إلا أنه تسبب فى إحراجهم فى أكثر من موقف خلال شرحه لآليات مواجهة الإرهاب والتطرف فى الشرق الأوسط. 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسى، لحضور قمة ميونخ للأمن 2019، أثناء تعليقه على انتشار التطرف والإرهاب: إنه أكد خلال السنوات الأربع الماضية، على ضرورة مواجهة تلك الظواهر الخطيرة بالتنمية وتجفيف منابع التمويل، إلا ان كلاً عمل فى مساره ولم يلتفت إلى أساسيات حل القضية. 
الشعب المصرى
الشعب المصرى
أعطى الرئيس عبدالفتاح السيسى، لحضور قمة ميونخ للأمن 2019، درسًا فى التسامح، عندما حاول رئيس القمة، الالتفاف حول التسامح الدينى فى مصر. 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى قمة ميونخ للأمن 2019، إن مصر بها رئيس يؤكد كل يوم على التسامح داخل بلاده، وأنه لا فرق بين مواطن وآخر، فقد قمنا فى مصر، ببناء مسجد وكاتدرائية فى العاصمة الإدارية الجديدة. 
ولفجانج ايشينجر
ولفجانج ايشينجر
وجه رئيس قمة ميونخ للأمن 2019، السفير ولفجانج ايشينجر، عدة أسئلة حول التسامح والإرهاب والتطرف فى الشرق الأوسط إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، والتى كان ينتظر منها قصورًا فى الإجابة، ليتم الحديث عن مصر غير المساوية. 

ولكن رد الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى وجه إلى رئيس قمة ميونخ للأمن 2019، وحضور القمة من رؤساء الدول والحكومات بالقمة، كان وافيًا، وجعل الجميع يصفقون بقوة، على الرغم من أن طبيعة الأسئلة لم تكن تهدف إلى ذلك. 

وقال له رئيس قمة ميونخ للأمن 2019، لقد صدقت ووفيت واختصرت حديثك سيادة الرئيس، ليكمل الحضور تصفيقة الحار، ويقول رئيس قمة ميونخ للأمن: لقد غلبتنا بحديثك، ليبتسم له الرئيس عبدالفتاح السيسى. 
رئيس رومانيا كلاوس
رئيس رومانيا كلاوس يوهانس
قام رئيس رومانيا كلاوس يوهانس خلال كلمته في قمة ميونخ للأمن 2019 بتوجيه الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لاستضافتة في شرم الشيخ القمة العربية الأوروبية والتي سوف تعقد بين يومي 24 و25 من شهر فبراير الجاري.

وأكد الرئيس الروماني خلال كلمته في قمة ميونخ للأمن 2019 على موافقة بلاده على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في عام 2017، فيما شدد على وجود علاقات جيدة في المستقبل القريب مع المملكة المتحدة.

أنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل
صفق العالم بحرارة شديدة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عقب ختام كلمتها في قمة ميونخ للأمن 2019، وذلك عقب هجومها الشرس على الولايات المتحدة الأمريكية.

وتحدثت ميركل خلال كلمتها في قمة ميونخ للأمن 2019 حول ما تنتهجه الولايات المتحدة الأمريكية من سياسة ضد إيران وعدم وضوح نهجها.

الخبيرة أمانى الطويل
الخبيرة أمانى الطويل
قالت أماني الطويل الخبيرة والمتخصصة فى الشؤون الإفريقية بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، أن الرابط الرئيسي بين مصر ودول حوض النيل هو بناء مصالح وشراكات معهم فمثلًا سد سالنجر في تنزانيا، يغتبر مشروع يمكن البناء عليه.

إبراهيم نصر الدين
إبراهيم نصر الدين
قال إبراهيم نصر الدين، خبير الشؤون الأفريقية الأستاذ بجامعة القاهرة، أن مصر أحرجت كل القوى الإستعمارية في العالم بإعطاء حق تقرير المصير للسودان، وأسقطت كل المزاعم التي تقول أن مصر قامت باستعمار السودان، فلم يشارك في الحملات التي أرسلها محمد علي إلى السودان مصريين بل الإنكشارية.

المحرقة
المحرقة
تسببت تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، عن ضلوع دولة بولندا فى المحرقة اليهودية، فى أزمة بين الطرفين. 

حيث قامت بولندا، باستدعاء السفيرة الإسرائيلية لديها، وهددت كذلك بإفساد قمة القدس، وذلك ردًا على تصريحات "نتنياهو" حول المحرقة اليهودية . 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads