المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم| مصر تتصدر والإسرائيلى «אביגדור ליברמן» يقلب البحث

الإثنين 18/فبراير/2019 - 11:31 ص
حامد العدوى
طباعة
تطورت الأحداث حول العالم، اليوم الإثنين 18 فبراير 2019، على الصعيد المحلى والدولى، حيث كان لمصر كالعادة نصيب الأسد. 

وتبع تصدر مصر فى مؤشرات البحث، وحول العالم، اليوم، القضية السورية حيث أن الأكراد معرضين أن يكونوا كبش فداء إلى أمريكا وتركيا، بالإضافة إلى البحث الذى تصدر جوجل عن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلى ليبرمان، والذى يصفه بالجاسوس. 

السفير أحمد حافظ
السفير أحمد حافظ
قال السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن سامح شكري وزير الخارجية، يستعرض رؤية مصر فيما يخص التطورات التي تحدث في الأوضاع الإقليمية خلال الاجتماع التشاوري المصغر لعدد من وزراء الخارجية حول الشأن الفلسطيني، والذي دعا إليه الجانب الأيرلندي.

واضاف السفير أحمد حافظ، فى مداخلة هاتفية اجراها بقناة "dmc" ، أن مشاركة وزير الخارجية في الاجتماع التشاوري المصغر يأتي ضمن حرص مصر على الدفع بجهود دعم القضية الفلسطينية على الساحة الدولية.

وزيرة الدفاع الفرنسية
وزيرة الدفاع الفرنسية
قامت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورنس بارلي، اليوم الأثنين بتوجيه تحذير شديد اللهجة من أن يكون أكراد سوريا هم كبش الفداء في النزاع السورى في ظل انسحاب واشنطن المرتقب والتدخل التركى العسكري المحتمل فى المنطقة.

وخلال تصريح لها في صحيفة " لو باريزيان"، أكدت وزيرة الدفاع الفرنسية أن انسحاب واشنطن من سوريا عمل على خلط الأوراق في المنطقة ومن ثم لا أحد يعلم ما الذي سوف يحدث.

إبراهيم ربيع
إبراهيم ربيع
فى ظل التآمر والتخطيط لهدم الدول العربية والإسلامية وعلى رأسها مصر، كشف إبراهيم ربيع القيادى السابق فى الجماعة، إنها اقتربت من نهايتها فى الخارج. 

وقال إبراهيم ربيع، القيادى الإخوانى السابق، والخبير فى الحركات الإسلامية، إن الجماعة فى الخارج، تعانى فى الوقت الحالى من حالة شديدة من الخلافات والتفكك، وذلك نتيجة لانقسام الجبهات هناك، وأيضًا التخلى عن بعض مؤيديهم، والتى كانت أسبابها الخلافات على التمويل من الدول التى ترعى هذه الجماعة. 

تحرير رهائن تونس
تحرير رهائن تونس فى ليبيا
أعلنت وسائل إعلام عالمية ومحلية (تونسية وليبية) صباح اليوم الإثنين 18 فبراير 2019، تحرير العمال التوانسة الأربعة عشر، الذين كانوا مختطفين فى ليبيا

ومن جانبها، قالت مديرية أمن الزاوية فى ليبيا، مساء أمس الأحد، عن عملية تحرير الرهائن التونسيين، أنه تم تحرير العمال التونسيين الـ 14 المختطفين، مشيرة إلى أنه يجرى التواصل الآن مع الجهات المعنية، من أجل ضمان عودتهم بسلام إلى ذويهم. 

أزمة الهند وباكستان
أزمة الهند وباكستان
كشفت صحيفة "Financial Times" البريطانية، نقلاً عن خبراء ومحللون، إن هناك تصعيد خطير من الهند تجاه باكستان. 

وأوضحت الصحيفة البريطانية، عن تطور أزمة الهند وباكستان، اليوم الإثنين 18 فبراير 2019، إن الأولى تدرس خيارات الرد العسكرى على تفجير انتحارى، وبسيارة ملغومة أسفر عن مقتل 44 من ضباط الشرطة فى إقليم كشمير، ويعد هذا تصاعدًا كبيرًا بين دولتين نوويتين. 

أفيخدرو ليبرمان
أفيخدرو ليبرمان
قام محرك شركة "جوجل" بإظهار كلمة "جاسوس" إلى جانب تعريف وزير جيش الاحتلال السابق، أفيجدور ليبرمان، الأمر الذى أساء الأخير مطالبًا بالتحقيق فى هذا الأمر.

وأشار الموقع الإلكتروني للقناة الـ 20 الإسرائيلية إلى أنه عند البحث عن أسم "أفيجدور ليبرمان" باللغة العبرية يلتصق به صفة "جاسوس".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads