المواطن

عاجل
على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للفن ....متحف تل بسطا يفتتح معرض مؤقت بعنوان" الكارتوناج " العربي للتنمية المستدامة يوقع مع جامعة ليبيا المفتوحة اتفاقية علمية مديرعام المشروعات والتوسع الأفقي بمصر العليا يتابع مشروع إنشاء كوبري الحواويش السيسي يحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| النائب العام السعودى في مؤتمر نواب العموم: أساليب ارتكاب الجريمة تطورت

الأربعاء 20/فبراير/2019 - 11:54 ص
دعاء جمال
طباعة
قام النائب العام السعودى الشيخ سعود بن عبد الله الماجد بإلقاء كلمة في مؤتمر نواب العموم في القاهرة اليوم الأربعاء مؤكدًا أن العالم يشهد تطورًا ملحوظًا في أساليب ارتكاب الجريمة.

النائب العام السعودي ومؤتمر نواب العموم

وتابع النائب العام السعودي بأن تلك الأساليب أصبحت عابرة للأوطان، بالإضافة إلى أن جرائم غسل الأموال باتت تتصدر الظواهر الإجرامية.

وشدد النائب العام السعودي في مؤتمر نواب العموم على أن أهم الخطوات الإيجابية التى اتخذها العالم هى الدخول فى اتفاقيات مكافحة تمويل الإرهاب.

وأشار الشيخ سعود بن عبد الله الماجد إلى أن المملكة العربية السعودية لديها أطر قانونية لتنفيذ العقوبات التى تفرضها الأمم المتحدة ضد جرائم تمويل الإرهاب.

وأوضح النائب العام السعودي أن المملكة العربية السعودية كانت قد أصدرت دليل استرشادى بكافة البنوك السعودية لمنع عمليات غسل الأموال.

بالإضاقة إلى ذلك، كان قد نوه النائب العام السعودي إلى أن المملكة ملتزمة بالجهود العالمية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب عبر التعاون مع حلفاءها علي المستوى الدولى، ونقود مجموعة عمل لمواجهة تمويل تنظيم داعش الإرهابى.

وأكد الشيخ سعود بن عبد الله أن السعودية تقوم بدور مهم في مكافحة الإرهاب وتمويله على المستوى الدولى، وذلك فى سبيل ذلك اتخذت إجراءات عدة لتحقيق أفضل طرق لمكافحة غسل الأموال.

وفي سياق متصل، كان قد شدد الدكتور حاتم علي، المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة بدول مجلس التعاون الخليجي في مؤتمر النواب العموم على وجود جماعات وأجهزة ودول تمول التنظيمات الإرهابية.

وأكد "علي" في مؤتمر النواب العموم على ضرورة تضافر دول العالم، وذلك من أجل مكافحة الإرهاب.

إقرأ أيضا: ممثلة الأمم المتحدة بمؤتمر نواب العموم: شكرًا مصطفى مدبولى
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads