المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على هدية الملك سلمان لـ«السيسى» قبل القمة العربية الأوروبية 2019

الأحد 24/فبراير/2019 - 11:00 ص
دعاء جمال
طباعة
أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أمرًا ملكيًا أثناء لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس السبت على هامش القمة العربية الأوروبية 2019.

القمة العربية الأوروبية 2019

وجاءت الأمر الملكي كهدية ثمينة منحها العاهل السعودي للرئيس السيسي وهي إصدارات عفوا ملكيا وإفراجات عن سجناء وموقوفين مصريين بالمملكة العربية السعودية.

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس" نص الأمر الملكي عقب وقت قصير من إصدار الملك سلمان له.

وأشارت وكالة الأنباء الرسمية السعودية إلى أن الأمر الملكي كان بالعفو والإفراج عن عدد من المواطنين المصريين الموقوفين والمسجونين في المملكة العربية السعودية، وذلك دون تحديد عددهم.

وأوضحت الوكالة الرسمية السعودية أن العفو الملكي جاء بحق السجناء المصريين الموقوفون في قضايا متنوعة أو لمخالفين لقواعد الإقامة وكذلك غير القادرين على سداد الغرامات المقررة.

القمة العربية الأوروبية 2019

وأكد البيان الصادر بأن من سوف يتولى تنفيذ الأمر الملكي هي السفارة المصرية بالتنسيق مع الجهات المعنية بما يكفل سرعة عودتهم إلى مصر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي في استقبال ولي العهد السعودي أمس السبت، حيث أكد الملك سلمان أن المملكة العربية السعودية تفخر بما تم تحقيقه مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أنه يعتبر أن مصر بلده الثانية.

وأشارت الوكالات العالمية إلى أن زيارة الملك سلمان هي أول زيارة له منذ زيارته روسيا في أكتوبر 2017، حيث يترأس وفد بلاده بالقمة العربية الأوروبية 2019 في مدينة السلام.

أما عن آخر زيارة للملك سلمان إلى مصر في أبريل عام 2016، وذلك من أجل توقيع اتفاقيات.

ومن المقرر أن تنطلق القمة العربية الأوروبية 2019 في شرم الشيخ، والتي ستناقش القضايا والازمات التي ضربت الشرق الأوسط وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، وقطع المساعدات عن وكالة الأونروا التي تقوم بأعمالها في فتح العديد من المدارس واللاجئين الفلسطينيين.

إقرأ أيضا: الرئيس السيسى يعرب عن الموده التى تكنها مصر لـ الملك سلمان
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads