المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفرا: ترأس «السيسي» للقمة العربية الأوروبية الأولى رسالة هامة

الإثنين 25/فبراير/2019 - 01:38 م
دعاء جمال
طباعة
قال السفير الفلسطيني لدى الاتحاد الأوروبي، عبد الرحيم الفرا، اليوم الأثنين تعليقًا على القمة العربية الأوروبية الأولى :"إن ترأس السيسي لأول قمة عربية أوروبية وانعقادها في دولة عربية رسالة هامة".

القمة العربية الأوروبية الأولى

وتابع "الفرا" خلال لقاء له مع قناة "أكسترا نيوز":" إن الإرهاب أصبح يضرب في كل مكان وأوروبا حاليا تعاني كثيرا منه".

وأضاف السفير الفلسطيني لدى الاتحاد الأوروبي أن القمة تاريخية كونها الأولى العربية الأوروبية، مؤكدًا أن هناك مجهود مصري مبذول بها.

ورأى سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي خلال الحوار بأنه سوف يكون هناك صدى قوى لهذة القمة على مستوى القضية الفلسطينية.

وقال الفرا:"الرئيس السيسي أكد ضرورة الضغط على الدول الأوروبية لحل القضية الفلسطينية"، مؤكدًا أن عقد القمة في مصر سيكون له التأثير الأكبر على القضية الفلسطينية.

القمة العربية الأوروبية الأولى

وكان قد أكد قام صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية خلال تصريحات صحفية له بأن الرئيس محمود عباس أبو مازن تتمحور كلمته خلال القمة العربية الأوروبية الأولى حول تجسيد دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967.

وأوضح عريقات أن الرئيس الفلسطيني أبو مازن سوف يشارك في القمة العربية الأوروبية 2019 باسم 13 مليون فلسطيني، موضحًا أنه لا أمن ولا استقرار ولا سلام بالمنطقة من دون تجفيف مستنقع الاحتلال الاسرائيلي.

وقال عريقات في تصريحات للتلفزيون الفلسطيني من مقر إقامة الرئيس الفلسطيني أبو مازن في مدينة السلام بإن أبومازن يتحدث باسم الشهيد يوسف الداية ابن الـ15 عاما والذي أستشهد أمس في قطاع غزة، وعن عائلة المحتسب البالغ عددهم 22 فردا وهم بلا مأوى الآن في مدينة القدس عاصمتنا الأبدية.

إقرأ أيضا: بالتزامن مع القمة العربية الأوروبية الأولى .. فيلم إسكندرية نيويورك تنبأ بها
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads