المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«صوت الشعب»: مصر جمعت العرب والغرب لبحث تنمية واستقرار العالم

الإثنين 25/فبراير/2019 - 06:15 م
إسماعيل فارس
طباعة
قال المستشار أحمد البراوي، رئيس حزب صوت الشعب، إن انعقاد القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ ، يعد تجسيدًا لمكانة مصر في عهد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، على الساحة الدولية والعربية ودورها المركزي فى المنطقة.

وأكد البراوي، في تصريحات صحفية، اليوم ، أن هذه القمة تعد تاريخية بكل المقاييس حيث يجتمع فيها العرب والغرب، لبحث سبل تنمية واستقرار العالم.

وأضاف رئيس الحزب أن دول الاتحاد الأوروبي تدرك جيدًا أن تنسيق المواقف فيما يتعلق بالملفات السياسة والأمنية التي تحظى باهتمام أوروبا، وبشكل خاص قضية فلسطين، والهجرة غير المشروعة، لن يحدث أو يكون ذو جدوى إذا لم يتم عبر مصر.

وأوضح البراوي أن نجاح مصر منقطع النظير في ملف الهجرة غير الشرعية جعل الاتحاد الأوروبي منفتحين على تقديم دعم أكبر لمصر، حيث قال جوهانس هان، المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار ومفاوضات التوسع، أنه سيطلب من القمة تخصيص دعمًا ماليًا لدعم الدول التي تستقبل مجموعات كبيرة من اللاجئين على أراضيها، معقبًا: "أتصور أن مصر ستكون أكثر الدول استحقاقًا لوجود مجموعة كبيرة من اللاجئين السوريين على أراضيها، ومصر من أهم الدول التي تستحق الدعم".

وأعرب البراوي عن توقعاته بأن تثمر محادثات القمة على تنسيق أقوى للجهود العربية الأوروبية في مكافحة الإرهاب والهجرة وأزمات المنطقة، خاصة بعد نجاح مصر في ملف مكافحة الإرهاب الدولي الذي عصف بدول المنطقة، بالإضافة لدورها التاريخي على مر الأعوام في المصالحة الفلسطينية ومنع التصعيد بين الاحتلال الإسرائيلي وغزة.

وتابع رئيس حزب صوت الشعب، أن القمة التي تضم أضخم حضور دبلوماسى من دول الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية، تعزز التعاون الاقتصادي وتؤسس لشراكة قوية مبنية على الاستثمار والتنمية المستدامة بين الجانبين.

وانطلقت مساء أمس الأحد بمدينة شرم الشيخ أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى تحت شعار "في استقرارنا نستثمر" برئاسة مشتركة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، وتستمر لمدة يومين بمشاركة عربية وأوروبية عالية المستوى.

وتبحث القمة، تعزيز الشراكة العربية الأوروبية وسبل التعامل المشترك مع التحديات العالمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك مثل مكافحة الإرهاب والهجرة غير النظامية وموضوعات نزع السلاح.
 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads