المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير خارجية الأردن يُمثل بلاده فى القمة العربية الأوروبية

السبت 23/فبراير/2019 - 03:53 م
حامد العدوى
طباعة
قالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، إن أيمن الصفدى، وزير الخارجية وشئون المغتربين، سوف يحضر القمة العربية الأوروبية فى شرم الشيخ المصرية، ممثلاً عن بلاده. 


وأضافت الوكالة الرسمية، إن "الصفدى" سوف يشارك كممثل عن البلاد فى القمة العربية الأوروبية، التى سوف تنطلق فعالياتها، غدًا الأحد 24 فبراير 2019. 

وتنطلق القمة العربية الأوروبية، فى مدينة شرم الشيخ، غدًا الأحد 24 فبراير، برئاسة مصر، حيث يشارك فيها نحو 50 من رؤساء الدول العربية والأوروبية، وذلك من أجل مناقشة عدد من الملفات الهامة، التى تخص التعاون الاستراتيجى بينهما، ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وأيضًا ملف اللاجئين. 

القمة العربية الأوروبية 

ومن المنتظر أن يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، ودونالد توسك، رئيس الاتحاد الأوروبى، القمة التى سوف تعقد بالتعاون بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبى، والتى من شأنها مناقشة ملفات المنطقة، وكذلك التحديات القائمة، والقضية الفلسطينية والإرهاب واللاجئين، والهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى بحث أزمات "سوريا وليبيا واليمن". 

وسوف تبحث القمة أيضًا، المصالح المشتركة بين أوروبا والعرب وكذلك الاستثمار والأمن الإقليمى وتغيرات المناخ، وكذلك الحد من انتشار الأسلحة النووية. 

ومن المفترض أن تستمر القمة لمدة يومين، حيث سيتم تناول الجلسات الرئيسية والعامة، سبل تعزيز الشراكة العربية الأوروبية، وأيضًا سبل التعامل المشترك مع التحديات العالمية، التى سوف يعقبها فى نهاية الجلسات، صدور بيان ختامى، يتناول توصيات القادة حول كافة الملفات. 


وكان إيفان سوركوش، سفير الاتحاد الأوروبى فى القاهرة، قد أكد أن 24 رئيسًا ورؤساء حكومة، من أصل 28 دلة عضو فى الاتحاد، سوف يحضرون القمة العربية الأوروبية، وهى الأولى للاتحاد والدول العربية معًا. 

وأشار "سوركوش" إن القمة سوف تتيح الفرصة للقادة، من أجل مناقشة مجموعة واسعة من القضايا والتحديات المشتركة. 


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads