المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| وكيل رياضة بورسعيد يكشف استعدادات كأس الأمم الإفريقية 2019

الخميس 28/فبراير/2019 - 05:20 م
جهندا عبدالحليم
طباعة
بعد أن اُخّتِيرَت محافظة بورسعيد، ضمن 5 محافظات مصرية لاستضافة إحدى مجموعات كأس الأمم الإفريقية 2019 فى نسختها الثانية والثلاثين، على ملعب استاد النادى المصرى البورسعيدى ، والتى سوف تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل، بخمس محافظات مصرية تشمل القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد.

بَرز بشكل واضح دور وزارة الشباب والرياضة الهام في التنسيق والتحضير لتلك الفعاليات الهامة، ولاسيما في محافظة بورسعيد، والتي قد انتهت في الأمس القريب من استضافة بطولة دول حوض البحر المتوسط للناشئين تحت 17 سنة في كرة اليد في دورتها الـ16، وقد نجحت المحافظة في استضافتها، ولاقت إشادة من كافة البعثات للدول المشاركة ومن اتحاد كرة اليد المصري والمتوسطي.

وفي هذا الصدد التقت «بوابة المواطن» الاخبارية، الدكتور علي أبو سمرة وكيل وزارة الشباب والرياضة ببورسعيد ، ليحدثنا عن استعدادات المديرية ببورسعيد لاستضافة إحدى مجموعات كأس الأمم الإفريقية 2019 في يونيو القادم.

استعدادات بورسعيد لاستقبال كأس الأمم الإفريقية 2019
وبسؤالنا له عن الاستعدادات لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2019.. قال: «البطولة حدث دولي هام، يهم مصر كلها وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ويتبناها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لكن من يتابعها بشكل يومي، هو الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد».

دور المديرية في استعدادات كأس الأمم الإفريقية 2019؟
أكد الدكتور علي أبو سمرة وكيل الشباب والرياضة ببورسعيد على أن المديرية دورها الاهتمام الاستعدادات اللوجيستية والتي تشمل الملاعب والاستاد لإقامة المباريات، فسوف تقام المباريات للمجموعة المختارة في استاد النادي المصري الذي يخضع الآن لعمليات التطوير ورفع الكفاءة منذ حوالي 20 يومياً إلي جانب الملاعب الفرعية لإقامة التدريبات عليها.

ما هي الملاعب الفرعية التي ستقام عليها تدريبات الفرق؟
أوضح وكيل الشباب والرياضة ببورسعيد أنه هناك عدد من الملاعب الفرعية المقترحة، والتي تدرس المديرية إقامة تدريبات الفرق عليها، وهي ملعب نادي المريخ الرياضي، المدينة الرياضية، النادي الاجتماعي للنادي المصري والكائن في حي الضواحي، ملعب نادي بورفؤاد الرياضي، ملعب نادي الرباط في حي الزهور.

تشكيل اللجان الخاصة بالمديرية لاستضافة الفرق المشاركة في البطولة ؟
قال  الدكتور علي أبو سمرة، وكيل الشباب والرياضة ببورسعيد إن المديرية لم تشكل حتى الآن أية لجان فالاهتمام الآن بأعمال التطوير ورفع الكفاءة للاستاد والملاعب الفرعية.

ماذا عن متابعات المسئولين باتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة ؟
أكد وكيل الشباب والرياضة ببورسعيد؛ أنه أجرت لجنة من وزارة الشباب والرياضة، واتحاد الكرة المصرى جولة تفقدية ميدانية لمتابعة أعمال التطوير الجارية بملعب النادى المصري، وملاعب التدريب بالمدينة الرياضية، والمريخ والنادي الاجتماعي للمصري بحي الضواحي، وذلك للوقوف على الاستعدادات بها وما تم انجازه.

كيف سيتم تطوير استاد النادي المصري الذي ستُقام عليه المباريات ؟
أشار وكيل الشباب والرياضة ببورسعيد، إلى أنه سيتم تطوير كافة منشآت استاد النادي المصري، وعمل تغييرات شاملة في كل جزء منه؛ حيث سيتم تغيير المنظومة الأمنية بالاستاد بالكامل من كاميرات وشبكة اتصالات والإذاعة الداخلية، كما سيتم رفع كفاءة وتطوير قاعة المؤتمرات الصحفيين والإعلاميين، و 4 غرف خلع الملابس وغرف الكشف عن المنشطات .

هل سيتم إنشاء غرفة لـ VAR ضمن أعمال تطوير الإستاد ببورسعيد ؟
إنه بالفعل تم تجهيز غرفة للفار تطل علي الملعب مباشرة حتى يتمكن الكاف من مراقبة المباراة؛ هذا بخلاف غرف التحكم الأخرى والشاشات الالكترونية الموجودة .

ماذا عن دور الشباب في تنظيم واستقبال مجموعة كأس أمم إفريقية 2019 ببورسعيد؟
أشار وكيل وزارة الشباب والرياضة ببورسعيد، أن المديرية قامت بعمل رابط علي الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» للراغبين من شباب بورسعيد في التطوع للعمل ضمن لجان استقبال المجموعة، وإلي الآن تم تقديم أكثر من 450 شاب وفتاة عبر الرابط وما زال الرابط مفتوح لاستقبال طلبات المتقدمين.

ما هي الشروط التي يجب أن تتوفر في الشباب المتطوع؟
قال إنه يبدأ سن المتطوعين من الشباب والفتيات من 18 عام ولا يتعدى سن الـ40، مشيراً إلي أنه تطوع 45 شاب وفتاة ضمن لجان استقبال بعثات المنتخبات التي شاركت في بطولة حوض البحر المتوسط للناشئين تحت سن الـ17 سنة وكان عملهم تطوعي مشرف لأهالي بورسعيد أمام الوفود الأجنبية والعربية.

إلى أي مدى ترى نجاح بورسعيد في إستقبال بطولة البحر المتوسط لشباب اليد ؟
أوضح؛ أن الإجابة على هذا السؤال تكمن في إشادات جميع البعثات للفرق الـ12 المشاركة في البطولة التي تعد حدث دولي هام فمنذ سنوات عديدة لم نستقبل أية بطولات دولية، والحمد لله قد مرت بسلام دون أية معوقات او شكاوى وكانت استضافتنا مشرفة أمام العالم كله سواء في الفنادق أو القرى السياحية، والبنية التحتية من ملاعب بالمدينة الرياضية أو ملاعب كلية التربية الرياضية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads