المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار الحوادث منتصف اليوم الخميس 28 فبراير 2019

الخميس 28/فبراير/2019 - 04:02 م
إسلام النجار
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية، نشرة لأهم أخبار الحوادث التي وقعت على مدار اليوم الخميس 28 فبراير وحتى الساعة الرابعة عصراً، وجاءت كالتالي:


قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم، تأجيل قضية «رشوة المترو»، والمتهم فيها «محمد.س»، مالك شركة للأنظمة المتكاملة، و «وليد .أ»، 43 عاماً، محام، لقيامهما بعرض 150 ألف جنيه، رشوة على مدير إدارة التخطيط وتطوير تكنولوجيا المعلومات بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الإنفاق، مقابل التغاضي عن المخالفات التي ترتكبها الشركة، لجلسة 24 أبريل، لسماع الشهود، وذلك برئاسة المستشار حماده شكري، وعضوية المستشار ناصر صادق بربري.


تمكنت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة، من ضبط تشكيل عصابي تخصص في تقليد الأختام وتزوير المستندات والمحررات الرسمية، المنسوبة لجهات حكومية.


قررت نيابة شمال القاهرة الكلية إخضاع سائق الجرار في حادث محطة مصر لتحليل المخدرات، وخرجت مأمورية من المباحث واصطحبت المتهم لتنفيذ قرار النيابة.


ورد للنائب العام المستشار نبيل صادق، بلاغاً من أيمن محفوظ المحامى، للمطالبة بإدراج المسئولين عن كاميرات المراقبة لقائمة الاتهام مع المسئولين عن حادث محطة مصر، الذي أودى بحياة ٢٠ شخصاً وإصابة ٤٠ آخرين، وفقًا للأرقام المعلنة حتى الآن من جانب وزارة الصحة.


أمرت النيابة العامة باستدعاء عدد من العاملين بمحطة سكك حديد مصر، لسماع أقوالهم والاستدلال حول عمل القطارات لكشف ملابسات الحادث.


استدرجوه إلى منطقة المقابر في مدينة 6 أكتوبر، ولم يبالوا بأنه والدهم فردوه قتيلاً رميًا بالرصاص، هذا الرجل البالغ من العمر 52 عاما لم يستطع إسعاد أبنائه على حد قولهم، أو لم يرثى القيم بداخلهم فلم يتخاطر إلى أذهانهم إلا قتله ليتخلصا منه.


أصدرت مصلحة السجون قراراً بالإفراج عن 620 سجين، بموجب عفو رئاسي رقم «52/2019»، وذلك استكمالاً لتنفيذ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن الإفراج بالعفو عن المدة المتبقية لبعض المحكوم عليهم، جاء ذلك خلال الاحتفال بعيد الشرطة السابع والستين لذكرى معركة الإسماعيلية يناير 52.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads