المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر تدين تفجير مقديشو الإرهابي.. وتأكد دعمها للصومال

السبت 02/مارس/2019 - 07:19 م
أحمد الأمير
طباعة
أدانت مصر، اليوم السبت، في بيان صادر عن وزارة الخارجية تفجير مقديشو الذي نفذته حركة الشباب الإرهابية قرب فندق كبير في العاصمة مقديشيو، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وذكرت وسائل إعلام أن تفجير مقديشو هز العاصمة الصومالية مساء الخميس، أعقبه دوى إطلاق نار وتصاعد سحب من الدخان.

ونقلت وكالة " أسوشيتد برس" عن الشرطة الصومالية، أن تفجير مقديشو، حدث نتيجة قيام عناصر إرهابية بتفجير السيارة قرب منزل رئيس محكمة الاستئناف في شارع مكة المكرمة وحاولوا اقتحام المنزل وقامت القوات الخاصة بالتصدي لهم.

وأفادت الوكالة، أن 25 قتيلا سقطوا جراء تفجير مقديشو وأكد قيادي بالشرطة الصومالية إصابة 8 أشخاص.

وأكد شهود العيان، أنتفجير مقديشو تسبب في انهيار جزء كبير من سطح منزل رئيس محكمة الاستئناف.

وأعلنت الشرطة الصومالية، أمس الجمعة، أن مواجهات اندلعت بين قوات الأمن ومسلحين من حركة الشباب الإرهابية تحصنوا بأحد مطاعم العاصمة مقديشيو.

وذكرت العديد من الوكالات، أن حركة الشباب نفذت العديد من الهجمات الإرهابية في جميع أنحاء الصومال خلال السنوات الماضية.

ومن جانبه، أدان الأزهر الشريف بشدة تفجير مقديشو الإرهابي، مؤكدًا رفضه الشديد وموقفه الثابت إزاء هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين وتروع الآمنين وتتنافي مع كل الشرائع الدينية والمواثيق الدولية.

وطالب الأزهر المجتمع الدولي بالتكاتف من أجل دحر قوى الإرهاب، كما قدم التعازي إلى دولة الصومال الشقيقة شعبًا وحكومتًا وإلى أهالي الضحايا.

وتعتبر حركة الشباب الإرهابية هي حركة سلفية ظهرت كذراع عسكري لاتحاد المحاكم المتشددة التي كانت تسيطر على البلاد وتهدف إلى فرض الشريعة.

وأعلنت الحركة تحالفها مع تنظيم القاعدة في 2010، وقالت في بيان لها أن الجهاد في إفريقيا يجب أن يكون جزءًا من الجهاد الذي يخوضه مقاتلوا تنظيم القاعدة في أماكن انتشارها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads