المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حقائق غريبة لا تعرفها عن أدغال إفريقيا

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 03:09 ص
ساره نويجي
طباعة
تعد أدغال إفريقيا الموطن الأساسي للحياة الحيوانية والنباتية لأغلب حيوانات العالم بتفاصيلها المدهشة، حيث تنتشر الغابات المطيرة الإفريقية عبر شرق ووسط وغرب إفريقيا فتغطي بذلك أكثر من 3.6 مليون كيلومتر مربع.

أدغال إفريقيا

على الرغم من أن أدغال إفريقيا تتعرض لعدد من المشكلات البيئية بمعدل ينذر بالخطر، إلا أن الحياة البرية المتنوعة هناك ثرية بكل ما هو غريب وعجيب لقارة من أثرى القارات تنوعًا، في هذا التقرير، نعرض لكم حقائق بسيطة عن أدغال أفريقيا:

الأفيال الإفريقية هي الأكبر:

تعد  الأفيال الأفريقية هي أكبر الثدييات على وجه الأرض وأكبر الحيوانات البرية إطلاقًا، حيث يمكنها أن تزن أكثر من 6 أطنان ويبلغ طولها 7 أمتار، وتمتاز الأفيال الإفريقية بالعديد من الاختلافات المميزة أبرزها الآذان الكبيرة وكثرة التجاعيد مقارنة بأقاربها من الأفيال الآسيوية.

أكبر ضفدعه في العالم:
لدى الكاميرون أكبر ضفدعه في العالم حيث يبلغ طولها 33سم دون السيقان حيث تدعى ضفدعة "جولياث".

الدوائر السحرية:
تنتشر الدوائر المعروفة بدوائر"الحياة والموت" بشكل كبير بين في أراضي ناميبيا الخضراء في جنوب إفريقيا حيث تتكون الدوائر الصغيرة على مدار 24 سنة، في حين تتكون الدوائر الكبيرة على مدار 75 سنة.

والدوائر السحرية عبارة عن دوائر خالية من النباتات وسط الأراضي الخضراء، تظهر لفترة ثم تختفي ثانية في السنة التالية وفي بعض الأحيان، تبقى بعض الدوائر دون اختفاء.

أكبر هجرة برية:
تستضيف غابات وأدغال تنزانيا أكبر هجرة برية على كوكب الأرض مع أكثر من 750 ألف حمار وحشي يسيرون إلى جانب 1.2 مليون حيوان من الحيوانات البرية في مشهد مذهل محير للأذهان.

أكبر عدد حيوانات في العالم :
لدى إفريقيا أكبر مجموعات الحيوانات في العالم سواء الأسود والفيلة ووحيد القرن والفهود والضباع والنمور إلى جانب مئات الأنواع الأخرى.

أطول وأسرع حيوان:
يعيش علي أرض أفريقيا أطول حيوان في العالم، الزرافة ، و أسرع حيوان بري في العالم، الفهد إلى جانب أن القارة موطن لأكبر زواحف في العالم وهو تمساح النيل.

 كما تعد الغوريلا أكبر الثدييات الموجودة في أدغال أفريقيا فضلاً عن 25% من أنواع طيور الأرض تعيش في أفريقيا وحدها.

الموطن الأكبر:
تعد قارة أفريقيا هي موطن للحيوانات الضخمة التي لا توجد في أي مكان آخر في العالم مثل أفراس النهر، والغوريلا، والحمر الوحشية، والزرافات، والعديد من الحيوانات البرية الأخرى.

الغزال الأسرع:
يصنف غزال "تومسن" الإفريقي من أسرع الحيوانات على كوكب الأرض، فهي قادرة على الوصول إلى سرعة تصل إلى 55 ميلًا في الساعة إلى جانب هذا، تستعرض هذه الغزلان قوتها بشكل كبير حيث تقفز في الهواء كأحد الألعاب البهلوانية لإخافة الحيوانات المفترسة.

إقرأ أيضًا: ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019 | أغرب عادات القارة السمراء
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads