المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ملتقى الشباب العربي والإفريقي| أماكن السحر والجمال بإفريقيا

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 06:30 م
ساره نويجي
طباعة
مع بدء العد التنازلي لانطلاق ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 بمدينة أسوان عاصمة الشباب الإفريقي، نلقي الضوء علي أبرز الأماكن السياحية في القارة السمراء.

ملتقى الشباب العربي الإفريقي
وانطلاقًا من أهمية ملتقى الشباب العربي الإفريقي2019 كمنصة لتبادل الخبرات والأفكار البناءة وتتنوع أشكال الحوار نعرض لكم في هذا التقرير جولة في أفضل الوجهات السياحية ذات الطابع المختلف والمميز في إفريقيا:

مصر
تشتهر مصر بين دول العالم بكونها الوجهة السياحية الإفريقية الأولى لدى السياح حيث تشتهر بالعديد من المدن السياحية والمنتجعات مثل شرم الشيخ وأسوان والغردقة، إلى جانب شهرتها العالمية في السباحة والغوص حتى خلال أبرد شهور السنة في يناير وفبراير.
ولأن مصر تحتضن أقدم حضارات العالم، فالأهرامات والمعابد والمقابر الفرعونية الباهرة بألوانها الصامدة على مر العصور المقصد الأول لأي سائح في العالم يريد أن يعرف كيف كان العالم قبل آلاف السنين.


مدغشقر:

مدغشقر
مدغشقر
تمتاز جزيرة مدغشقر الأفريقية بأنها وجهة سياحية جذابة للغاية، فهي تتمتع بساحل خلاب مع شواطئ رائعة، ولكن ما يجعل الجزيرة مشهورة عالميًا هو التنوع المدهش في الحياة البرية نتيجة العزلة الجغرافية لمدغشقر عن الأرض الأفريقية، حيث ستجد مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحيوانات التي تطورت بشكل منفصل عن أنواع الحيوانات المعروفة. 

جنوب إفريقيا:
جنوب إفريقيا
جنوب إفريقيا
تأتي جنوب إفريقيا كأكثر الدول تنوعًا في إفريقيا، فهي تمتاز بالعديد من المدن المتقدمة والحديثة مثل "جوهانسبرغ" و"كيب تاون" والتي تشبه في ناطحات السحاب الخاصة بها أبنية أمريكا وأوروبا. 
وتعد أفضل مكان لركوب الأمواج في القارة الإفريقية، كما أنها من أفضل البلدان في سياحة السفاري خاصة حديقة "كروجر" الشهيرة
لكن على الرغم من كل هذه المتعة عليك الحذر، فسواحل جنوب أفريقيا معروفة بأنها واحدة من الأماكن ذات أكبر عدد من هجمات القرش الأبيض الكبير في العالم.

تنزانيا:
عنوان تنزانيا هو جبل "كيليمانجارو" الشهير والذي يعتبر رمزًا لأفريقيا. 
وتمتاز تانزانيا بالعديد من الحدائق الوطنية الأكثر شهرة في العالم خاصة حديقة "سيرينجيتي" والتي تعكس لوحة حقيقية عن الحياة البرية ولا تنسى جمال فوهات البركان الخامدة المغطاة بالخضرة بمظهرها الطبيعي الخلاب. 

زيمبابوي:
تشتهر زيمبابوي بالحياة البرية الجذابة، لكن ما هو أكثر روعة من هذا شلالات "فيكتوريا" حيث تقع هذه الشلالات على الحدود بين زيمبابوي وزامبيا وتعتبر من أجمل الشلالات في العالم، فلا ينافسها في روعتها سوى شلالات "نياجرا". 
والأغرب أنه في غضون لحظات، يتحول نهر "زامبيزي" الهادئ لوحش كاسر يصب مئات الملايين من جالونات المياه العذبة من ارتفاع يصل إلى 107 أمتار، واليوم تقع هذه الشلالات تحت رعاية اليونسكو منذ عام 1989.

أوغندا:
مما لا شك فيه أن أوغندا لديها واحدة من أجمل وأروع المناظر الطبيعية في إفريقيا، فلديها 10 منتزهات وطنية خلابة إلى جانب العديد من المحميات الأخرى فضلًا عن بحيرة فيكتوريا والتي تعد واحدة من أروع بحيرات العالم حيث تقع في الجزء الجنوبي من البلاد كما أنها الأكبر في إفريقيا.

ولأن خط الاستواء يمر عبر الجزء الجنوبي من أوغندا، تبدو البلاد وكأنها جنة من الطبيعة، فتظهر الفيلة والزرافات والظباء والعديد من الحيوانات الأخرى في بيتها الطبيعي في مشاهد خلابة تخطف أعين السياح إلى جانب هذا، تجذب مياه بحيرة فيكتوريا مجموعة كبيرة ومتنوعة من الطيور المائية.
كينيا:
تعد كينيا هي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في شرق إفريقيا، فتتميز بشواطئها الرائعة ذات الرمال البيضاء والشعاب المرجانية الخلابة، بالإضافة إلى هذا، تشتهر البلاد على مستوى العالم بمتنزهاتها الوطنية العديدة والتي تمثل لوحة للحياة البرية الساحرة على أرضها، أشهرها محمية "ماساي مارا" والتي تقع في جنوب غرب البلاد.
وتأتي محمية "ماساي مارا" كموطن لمجموعة كبيرة من حيوانات الحياة البرية سواء التماسيح والفيلة أو أفراس النهر والأسود، خاصة زرافة "الماساي" التي قد يصل طولها إلى 6 أمتار.

اقرأ أيضًا: حقائق غريبة لا تعرفها عن أدغال إفريقيا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads