المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم في صورة| «الأحبال» لخصت معاناة اللاجئين السوريين

الأربعاء 06/مارس/2019 - 11:47 ص
دعاء جمال
طباعة
«الأحبال» هي من قامت بتلخيص معاناة اللاجئين السوريين، فعلى الرغم من إمكانية أن تصبح الأحبال شيئ جيد في الاستخدام، إلا أنه يعبر عن القيد والظلم والقهر.

اللاجئين السوريين
فسيدة تبلغ من العمر 40 عامًا تحمل طفلها الذي لا يتخطى الـ 3 أعوام على أيديها فيما تربط أخويه الأخرين بالأحبال المتصلة بها وكأنها تريد أن تعبر عن مدي الظلم والقهر الواقع عليها.

نظرات أعينها والتي حملت معاني الحزن وملابسها الرثة وتشقق أيديها، وكأنها إمرأة عجوز وليست شابة كافية لتعبر عن القهر، بالإضافة إلى نظرة أطفالها لها وهم متسائلين: إلى أين يا أمي .. هل سيكون لنا بيتًا وتعود بلادنا لما كانت عليه؟!.

ولم تكن الأم والأطفال الثلاثة هي وحدها في تلك الصهورة، فظهرت السيدة وخلفها العديد من العائلات حاملين أشيائهم فوق رؤوسهم والحزن الشديد يبدو عليهم.

معاناة اللاجئين السوريين
وانتقت وسائل الإعلام العالمية تلك الصورة من بين ألالاف الصور لتعبر عن حال اللاجئين السوريين المشردين خارج بلادهم وحتى من ظل بها، فهو مشرد إلى أن يعودوا إلى منازلهم ويستقر الوضع في سوريا.

وفي سياق متصل، كان قد قال الرئيس السورى بشار الأسد فى حديث سابق له، إن بلاده قد تمكنت من إعادة عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين خلال العام المنصرم، مؤكدًا أن حكومته لن تسمح لرعاة الإرهاب، وذلك عبر استغلال ملف اللاجئين كورقة.

وأشار الرئيس السوري الأسد إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي أسهمت بشكل ما في تردي الأوضاع في البلاد وهي مجرد أدوات.

وأضاف الرئيس السوري خلال تصريحاته:" علينا أن لا نعتقد خطأ بإن الحرب قد انتهت، فالحرب لم تنته ومازلنا نخوض أربعة أنواع من الحروب "حرب عسكرية، وحرب الحصار، وحرب وسائل التواصل الإجتماعى، وحرب الفاسدين".

إقرأ أيضا: باحث سياسي لـ «بوابة المواطن» : على العرب إيجاد حلًا لقضية اللاجئين السوريين

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads