المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| حقيقة حرمان المواطنين من صرف الأرز في بورسعيد

الخميس 07/مارس/2019 - 02:20 م
جهندا عبد الحليم
طباعة
تواصل «بوابة المواطن» الإخبارية، دورها في كشف الحقائق من خلال امسك إشاعة وهو موضوع ثابت يومي؛ يهدف إلى كشف الحقائق للمواطنين بالاستعانة بمصادر موثوق منها.

امسك إشاعة
وتكشف امسك إشاعة، اليوم الخميس، حقيقة حرمان المواطنين من صرف الأرز في بورسعيد، حيث كانت أنباء قد ترددت على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الـ«فيس بوك» وفي الشارع البورسعيدي حول إلغاء الأرز من المقررات التموينية للمواطنين نظرًا لقلة إنتاج مصر في محصول الأرز.

ومن جانبه؛ صرح ناصر ثابت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، لـ«بوابة المواطن» الاخبارية، أنه لا صحة لهذه الشائعات تمامًا، وأن الأرز لم يتم إلغاء حصته من المقررات التموينية علي الاطلاق.

وأوضح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، أن كافة السلع التموينية متوفرة بمحافظة بورسعيد التي تتميز عن غيرها من المحافظات، من مكرونة، زيت تمويني، وزيت عباد الشمس، وجبن، وصلصة، ومساحيق للغسيل وغيرها.

وأشار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، إلى أن الأرز يتم صرفه خلال شهر مارس الجاري على استبدال نقاط الخبز فقط، وفي المقررات التموينية يتم صرف المعكرونة بدلًا منه لأنه لم يتوفر هذا الشهر.

وتابع ناصر ثابت، أن محافظة بورسعيد تعتبر من المحافظات المتميزة؛ حيث أنه تم صرف 30% من مقررات التموينية حتي الآن ما يقرب من نصف مليون مواطن بمعدل 160 ألف بطاقة ويتم صرفها بإنتظام مع توفير كافة السلع الاساسية للمواطنين.

وقال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، أن المحافظة بها 100 بدال تمويني منهم 10 تابعين لمشروع جمعيتي، ويتم صرف المقررات التموينية من اول الشهر حتى آخر يوم فيه، أما استبدال نقاط الخبز فيكون من يوم 1 حتى يوم 20 من كل شهر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads