المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وضع إجراءات حازمة ضد متعاطي المخدرات في الأجهزة الحكومية

الأربعاء 06/مارس/2019 - 03:55 م
عمرو ناصر
طباعة
أكد د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، على ضرورة مراجعة اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية؛ لوضع إجراءات تنفيذية واضحة للتعامل مع متعاطي المخدرات في الأجهزة الحكومية .

متعاطي المخدرات في الأجهزة الحكومية
ووجه د. مصطفى مدبولي في اجتماع مجلس الوزراء اليوم، بحضور د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح، الوزراء بالعمل على تعديل اللوائح الخاصة بالهيئات والأجهزة التابعة لهم، مشددًا على رفض تكرار الخطأ الذي حدث في محطة مصر المتسبب في حالة حزن عند كل المصريين.

وأضاف «أننا نواجه تحديًا في الكوادر الموجودة في قطاعات الخدمة المدنية، التي تحتاج إلى التدريب والتأهيل، فالمسئولون يبذلون أقصى ما في وسعهم»، لافتًا إلى أن الحكومة أنفقت استثمارات ضخمة على البنية التحتية، ومن المهم العمل على بذل مزيد من الجهد في رفع كفاءة وتدريب العنصر البشري.

وخلال الإجتماع، تقدم د. مصطفى مدبولي، بالشكر إلى د.هشام عرفات وزير النقل السابق، لافتًا إلى أنه أدى دوره كاملًا خلال فترة توليه المسئولية، وبذل قَصارى جهده، رغم التحديات الكبرى التي تواجه مصر في البنية الأساسية.

من جانبها أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي د.غادة والي، إلى أن كل الوزارات تعمل جنبًا إلى جنب؛ لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة لكشف تعاطي المواد المخدرة على العاملين بالوزارات المختلفة، قائله «نُنَسق مع الجميع لاستكمال هذه الحملة، وهناك منظومة متكاملة لذلك».

وأضاف د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الوزارة تنسيق مع مركز علاج الإدمان، لتنظيم دورات تثقيفية لـ  150 إمامًا أسبوعيًا، لتوعية الأئمة بأهمية توعية المواطنين بمخاطر الإدمان وآثاره المُدمرة صحيًا واجتماعيًا، لافتًا إلى أن الوزارة تستهدف تدريب 3 آلاف إمام خلال الفترة المقبلة.

وتم خلال توزيع الدليل الإسترشادي لانتقال الوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وتوجيه الوزراء بالانتهاء من تسكين الدرجات الوظيفية التي سيتم انتقالها إلى العاصمة الإدارية، كما تمت الإشارة إلى أن هناك لجنة مُشَكلة بكل وزارة لمتابعة أعمال الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads