المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| مشروعات جديدة وفعاليات.. هذه استعدادات عيد الفيوم القومي 2019

الخميس 07/مارس/2019 - 05:31 م
محمود المنشاوي
طباعة
أيام قليلة تبعدنا عن ذكرى عيد الفيوم القومي 2019، والذي ينتظره كافة الفيومية من المواطنين داخل المدينة أو خارجها، كما يستعد له الجهات الحكومية، والمسؤولين التنفيذيين على رأسهم اللواء عصام سعد إبراهيم، محافظ الفيوم، وكافة القيادات الشعبية بالمحافظة.

عيد الفيوم القومي
«بوابة المواطن» الإخبارية، تستعرض في التقرير التالي، استعدادات محافظة الفيوم ومؤسساتها المختلفة، والقيادات الشعبية، لـ عيد الفيوم القومي 2019، والمقرر له 15 مارس الحالي.
صور| مشروعات جديدة
الشباب والرياضة تستعد لـ عيد الفيوم القومي
يقول الدكتور سيد حزين، مدير عام الشباب والرياضة بالفيوم، لـ«بوابة المواطن»، إن المديرية بكامل أجهزتها، تستعد لـ عيد الفيوم القومي 2019، وأنه عقد اجتماعًا موسعًا لوكلاء الشباب والرياضة ومديري الإدارات الشبابية، من أجل البدء في الاستعداد لاحتفالات عيد الفيوم القومي 2019.

ويضيف أن إدارة الرياضة وإدارة الشباب والطلائع سيتم التنسيق فيما بينهما من أجل عمل بروفات واستعدادات تتم من خلال عمل فريق كشافة وجوالة يقوم بعمل بعروض رياضية على ملعب الاستاد الرياضي للإعداد والتجهيز لاحتفالات عيد الفيوم القومي 15/ 3/ 2019.

وتقوم إدارة البرلمان والتعليم المدني بالفيوم هي الأخرى، بعمل تجهيزات وتحضيرات ندوات وبرامج تنطلق في العديد من مراكز الشباب والمنشآت الرياضية والشبابية، تزامنًا مع عيد الفيوم القومي 2019، تشرح وتوضح أسباب احتفالات الفيوم بالعيد، وتبين للشباب والطلائع أهمية الاحتفال وكيف يتم.
صور| مشروعات جديدة
الصحة ترفع الطوارئ استعدادًا لاحتفالات عيد الفيوم القومي
وفي السياق ذاته، تستعد مديرية الصحة بالفيوم، لاحتفالات عيد الفيوم القومي 2019، من خلال رفع حالةالطوارئ في جميع المستشفيات، تحسبًا لأي طارئ يحدث خلال الفترة الحالية.

تقول الدكتورة آمال هاشم، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، لـ«بوابة المواطن»، إنها قررت رفع حالة الطوارئ، خلال أيام الاحتفالات بـ عيد الفيوم القومي 2019، مبينة أن مديرية الصحة بالفيوم هي جزء من كيان المحافظة، ولابد أن يكون له دور بارز في الاحتفالات.

مشروعات جديدة في عيد الفيوم القومي 2019.
وفي تواصل الاستعدادات، أصدرت محافظة الفيوم، في بيان لها، عن أن الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، أكد نه سيتم خلال هذا الشهر افتتاح 83 مشروعا خدميا وتنمويا بتكلفة إجمالية استثمارية حوالى 769 مليون جنيه خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وأكد البيان، أن المشروعات تشمل 18 مشروعًا بقطاع التعليم و7 مشروعات بقطاع الصحة و8 مشروعات بقطاع الاسكان و15 مشروعًا بقطاع الرصف والطرق و5 مساجد و3 مشروعات سياحية و8 مشروعات فى مجال تحسين البيئة و5 مشروعات صناعية ومشروعين بجامعة الفيوم ومشروع بجامعة الأزهر و6 مشروعات بمدينة الفيوم الجديدة، ومشروعا واحدا بكل قطاع من قطاعات الشباب والرياضة والتنمية المحلية والتضامن الاجتماعى والمرور والأحوال المدنية.
صور| مشروعات جديدة
مديرية الثقافة تحتفل بعيد الفيوم القومي
وفي سلسة الاستعدادات، تؤكد هبة لطفي، مدير قصر ثقافة الفيوم، أن القصر يستعد لسلة احتفالات كبيرة ومنتظمة بداية من الفترة الحالية وحتى نهاية الشهر الحالي،احتفالا بـ عيد الفيوم القومي 2019.

وتشير لطفى، إلى أن الاحتفالات تتضمن ندوات وعروض موسيقية شعبية، وعروض فنية وإلقاء شعر وقصص نثرية قصيرة، جميعها احتفالا بعيد الفيوم القومي، وسوف يستضيف القصر العديد من الموهوبين والفنانين الذين يحتلفون بعيد الفيوم البلد العظيم.

لماذا تحتفل الفيوم بعيدها القومي
تحتفل محافظة الفيوم بعيدها القومي اليوم الموافق 15 مارس من كل عام، وذلك تخليدا لوقفة شعب الفيوم ضد الإحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، وحدث ما كان يطلق عليه "الهبة" وهي ثورة قام بها أبناء الفيوم ضد الإنجليز وقاموا بمواجهة قوات الاحتلال في ميدان السواقي بوسط مدينة الفيوم وسقط شهداء من أبناء المحافظة، وامتدت إلى مركز إطسا ووقف حمد باشا الباسل موقفا بطوليا قاد أبناء الفيوم ضد الاحتلال.
صور| مشروعات جديدة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads