المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| أحمد محيي و محمد محمدي .. رحلة تمثيل وتأليف بدأت منذ 15 عاماً

الخميس 07/مارس/2019 - 01:01 ص
إسماعيل فارس
طباعة
رحلة كبيرة وصعبة وشاقة خاضها السيناريستين والفنانين أحمد محيي و محمد محمدي معًا منذ أكثر من 15 عامًا، واجها خلالها العديد من الأزمات والانكسارات، وفى أحيان أخرى الفرحة والأمل، فالمشاعر متداخلة فى رحلة السعي وراء هدفهم الذي لطالما سعيا خلفه، حتى كلل في البداية، بالمشاركة بـ التأليف والتمثيل فى مسلسل "فيس أبوك" عام 2014، والذي حقق وقتها نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، نظرًا لاختلاف الفكرة واختلاف أسلوب تناولها.

توالت عليهما الأعمال فكتبا المسلسل الإذاعي "العملية صهللة" عام 2016"، ثم مسلسل "المغني" الذي يروي قصة حياة الكينج محمد منير، بعدها قدما المسلسل الإذاعي "ثلاثي أضواء الراديو" 2016"، وفى عام 2017 قدموا مسلسلين هما "هربانة منها"، و"خلصانة بشياكة"، ودخولهم مجال السينما كان من خلال المشاركة فى تأليف فيلم "قلب أمه" لـ هشام ماجد وشيكو، والذي طرح في السينمات عام 2018.

وفى عام 2018 شارك الثنائى أحمد محيي ومحمد محمدي بـ التأليف والتمثيل فى مسلسل "عزمي وأشجان"، الذي عرض في شهر رمضان الماضي، ومن المقرر أن يعرض لهم فى شهر رمضان المقبل مسلسل "سوبر ميرو" للفنانة ايمي سمير غانم".

وقال السيناريست أحمد محيي، فى تصريحات لـ "بوابة المواطن الاخبارية"، أنه صديق للسيناريست والفنان محمد محمدي من أكثر من 15 عامًا، منذ مسرح الجامعة ومركز الإبداع مع المخرج خالد جلال، مشيرًا إلى أنهم عملوا سويًا مسرحيات ومهرجانات، وبعد ذلك احترفوا الكتابة.

واضاف أحمد محيي، أن مسلسل "سوبر ميرو"، الذي من المقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل، يعد خامس مسلسل من تأليفهم معًا، بجانب مشاركتهم في عدد من الأفلام ايضًا، لافتًا إلى أن كل ذلك أكسبهم خبرة كبيرة فى مجال التأليف فهو بمثابة دراسة لهم تمنحهم دوما الخبرة والمعرفة.

وعن إمكانية انفصالهم مستقبلًا، أشار أحمد محيي: "مش مفكرين ننفصل فى الكتابة بس من ناحية التمثيل لو جه لحد حاجة لوحده ممكن يعملها.. بس الكتابة صعب لما بنتكتب المنتج بيطلع اقوي خاصة الكوميدى.. لأن الواحد بيقول افيه والثاني يعلق عليه حلو او لا وهكذا.. وكل جملة بيبقي ليها وجهتين نظر.. فوجهة نظري لوحدي مش هتبقي حلوة".

وعن عشقهم للتمثيل بجانب التأليف، أوضح أحمد محيي، أنهم مثلوا معًا فى عدد من أعمالهم التي قاموا بتأليفها، فهم فى الأساس ممثلين قبل أن يكونوا مؤلفين، لافتًا إلى أنهم من الممكن أن يقوموا بتأليف عمل والقيام بتمثيله، مؤكدًا: "عندنا مشاريع كتير ومستنيين الأول نلقي قبول فى التمثيل عند الناس".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads