المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قصة صورة| «محمد صلاح» يرد على صافرات إستهجان الإسرائليين

الخميس 07/مارس/2019 - 09:11 ص
مصطفى صابر
طباعة
سادت حالة من الغضب جماهير كرة القدم الإسرائيلية بعد رفض النجم المصري «محمد صلاح» ، لاعب نادي بازل السويسري، مصافحة لاعبي فريق «مكابي تل أبيب» الإسرائيلي.

قصة صورة| «محمد صلاح» يرد على صافرات إستهجان الإسرائليين

التقطت عدسة كاميرات الجماهير الإسرائيلية المتعصبة حاولت النيل من معنويات اللاعب عن طريق إطلاق صفارات الاستهجان والسخرية منه إلا أن محمد صلاح أظهر حالة عالية جدًا من ضبط النفس وتمالك الأعصاب ووجه ضربة قاضية إلى تلك الجماهير عندما تمكن من هز شباك مكابى تل أبيب بإحراز هدف في الدقيقة 20 من الشوط الأول. 

وأن الجماهير التي احتشدت في ملعب بلومفيلد بتل أبيب أصابها الذهول عندما توجه إليهم محمد صلاح، وطالبهم بالاستمرار في إطلاق الصفارات بعد إحرازه للهدف، وتكرر نفس الأمر بعد أن أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.
وانتقدت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية «صلاح»، لرفضه مصافحة اللاعبين الإسرائيليين، قبل مباراة فريقه مع نادي «مكابي تل أبيب»، والتي انتهت بفوز بازل بهدف مقابل لا شيء.

وعمدت الصحيفة إلى تحريض إدارة الفريق على لاعبيها المصريين، حيث كتبت تقول: «رغم كل الجهود المبذولة لتهدئة النفوس، اتضح أن مهمة نادي بازل لإحضار لاعبيه المصريين إلى إسرائيل تزداد تعقيدا لتصبح أكثر مما كان يعتقدون».

ونقلت الصحيفة عن صحف سويسرية صدرت، قولها إن محمد صلاح الذي كان نجم المباراة، لم يتصرف بصورة رياضية واختلق عذرا لعدم مصافحة لاعبي فريق «مكابي تل أبيب» قبل بدء المباراة.

و أن الحديث يدور في سويسرا عن رغبة الفرعون في تجنب الانتقادات ببلاده منذ المباراة الأولى، ودخل الملعب مع بقية زملائه، ولكن عندما انتقلت الطقوس إلى التصافح بالأيدي بين لاعبي الفريقين، غادر صلاح الملعب بحجة أنه تعرض لحادث يستوجب تغيير حذائه، بل وتم تصويره وهو يفعل ذلك.

وفي نهاية المباراة أسرع الفرعون إلى غرفة خلع الملابس دون أن يصافح أو يبدل قميصه مع أي من لاعبي الفريق الإسرائيلي، كما جرت العادة في مثل هذه اللقاءات.

وقام مشجعو الفريق الإسرائيلي بإطلاق صافرات الاستنكار أثناء المباراة كلما لمس صلاح الكرة.

 في المقابل، لم يتردد اللاعب المصري محمد النني في مصافحة لاعبي الفريق الإسرائيلي قبل المباراة وبعدها.

وباتت الشكوك تسيطر في سويسرا على إمكانية سفر صلاح والنني إلى إسرائيل للمشاركة في مباراة العودة، الثلاثاء المقبل.

وشهدت المباراة اختيار محمد صلاح أفضل لاعب في المباراة، والذي كان شريكا أساسيا في صناعة هدف الفوز لفريقه السويسري على نظيره الإسرائيلي.

وجاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 39 بعد اختراق تبعه تمريرة بينية من محمد صلاح لزميله دياز، الذي هيأها بدوره لـ«فالنتين ستوكر» ليسجل منها الهدف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads