المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في اليوم العالمي للمرأة2019| محسن السبع: زيادة مقاعد حواء بالتعديلات الدستورية

الجمعة 08/مارس/2019 - 07:42 م
أسماء حامد
طباعة
هنأ المستشار محسن السبع، المستشار القانوني لحملة أريد حلا، المراة المصرية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2019، والذي يتزامن مع مئوية المرأة المصرية في مارس 2019.

اليوم العالمي للمرأة 2019
وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2019، أكد المستشار محسن السبع في تصريحات خاصة لـ «بوابة المواطن»: «أن المرأة كانت ومازالت أهم عناصر الحياة وسبب السعادة فيها، فعندما خلق الله أدم وحيد وسكن الجنة دار النعيم وفيها ماتشتهيه الانفس وتلذ الاعين ولكنه عانى من الوحدة واشتاقت نفسه لأنيس، نام فخلق له الله من أضلع صدره أنيس وجليس وحبيب ورفيق إنها حواء».

وأضاف: « سميت حواء لإنها أم الأحياء ومن داخلها تخرج الحياة، ومن هذه اللحظة بدأت تتحرك في قلب أدم مشاعر الحب وتحركت نفسه والأحاسيس والأنس والأمان، نعم إنها حواء سر هذا الكون ونبع كل حنان وحياء، نعم إنها حواء أصل كل أم وأصل كل حياة».
وأوضع السبع،« إذا كان هذه الاهمية عند بدء الخليقة فمازالت المرأة تلعب دورا اكثر اهمية وهو الحفاظ علي كيان الدولة من خلال دور سياسي بارز بتقلد أرقي المناصب السياسية وإتخاذ أخطر القرارات الاقتصادية علي المستوي الدولي والعالمي».

واستطرد المستشار القانوني محسن السبع، لم تكن المرأة المصرية بعيدة عن هذا الدور فقد كانت قاطرة الجماهير في ثورة 30 يونيو، وكانت صاحبة الحضور والتأثير في انتخابات الدستور والرئاسة ثم كانت صاحبة الحضور والتمثيل في مجلس النواب.

وأضاف، ونتطلع أن يتعاظم هذا الدور بزيادة مقاعد المرأة في التعديلات الدستورية القادمة حيث ستكون رمانة الميزان والكتله الاكثر تاثيرا في كل القرارات في المستقبل.
وأختتم، المستشار محسن السبع: « كل عام وكل حواء بخير فياليوم العالمي للمرأة 2019».

 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads