المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| خبير: ثمار اقتصادية وفيرة من ملتقى الشباب العربي الإفريقي

الجمعة 08/مارس/2019 - 04:15 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
أكد الخبير الاقتصادي، الدكتور على الإدريسي، على أهمية الأبعاد الاقتصادية لـ ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019، باعتباره فرصة لجذب الاستثمارات الإفريقية لمصر، وتدعيم التعاون الاقتصادي والفني بين مصر ودول القارة.

وقال الدكتور علي الإدريسي في تصريح خاص لـ«بوابة المواطن»، إن الملتقى ويصنع نوع من التواصل بين الشباب الإفريقي، والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، وإقامة مشروعات مشتركة.

وتابع الخبير الاقتصادي  قائلًا، إن ملتقى الشباب العربي الإفريقي يعمل على جذب الاستثمارات من القارة السمراء، وخلق نوع من أنواع التواصل الاقتصادي الثقافي الفكري بين الشباب المصري والإفريقي، وفي النهاية يعمل ملتقي الشباب العربي الإفريقي على تحويل الشباب الإفريقي الذين يشاركوا في الملتقي إلى سفراء لمصر.

وأضاف علي الإدريسي، إن إعلان الرئيس السيسي تدريب 10 الآلاف شاب إفريقي هي مبادرة رائدة لأن هذه الشباب بعد فترة سوف يستعد لقيادة إفريقيا، ويعمل كسفراء مصريين في جميع البلاد الإفريقية.

وكشف أن مصر تعمل على التكامل الاقتصادي بين القارة السمراء والذي يتم عن طريق تفعيل الاتفاقيات المسبقة، وإقامة المساعي المشتركة، وتوحيد السياسات المالية والنقدية والاقتصادية بين الدول حتى تصل في النهاية إلى التكامل الاقتصادي، للتوصل إلى رؤية 2060 لتحقيق التنمية المستدامة في إفريقيا.

اقرأ أيضًا:

وأشار علي الإدريسي إلى أن مصر عملت على استضافة المحافل الإفريقية على الأراضي الإفريقية، مصر بدأت في تنفيذ العديد من التوصيات الخاصة، وتحقيق التكامل من ضمنها اتفاقية خاصة منطقة التجارة الحرة والجزء المتعلق بتعظيم الاستثمارات بين مصر والدول الإفريقية، والعمل على إقامة صندوق لضمان مخاطر الاستثمار لعمل الشركات المصرية في إفريقيا وتقديم الحوافز وتشجيع العمل في مصر، وتعظيم التجارة البينية داخل القارة الإفريقية.

وأختتم الإدريسي حديثه مع «بوابة المواطن» قائلًا، إن مصر تعمل على إزالة العديد من الإشكاليات التي تسود القارة لسمراء، والمعوقات التي تمنع التكامل الاقتصادي مثل العمل على محاربة الفساد والفقر والعمل على التنمية الاقتصادية وتمكين المرأة، ودعم الشركات الناشئة، وتقديم البرامج التدريبية لـ 10 آلاف شاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads