المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السفاح مناحم بيجن.. صاحب مجزرة دير ياسين وحائز نوبل للسلام

السبت 09/مارس/2019 - 05:28 م
دعاء جمال
طباعة
مناحم بيجن هو رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، والذي عرف بشدة في فترة الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

مناحم بيجن هو صاحب أشهر المجازر التي ارتكبت مع الكيان الصهيوني ومن بينها "مذبحة دير ياسين".

نشأة بيجن:
ولد السفاح الإسرائيل، مناحم بيجن في 16 أغسطس 1913 بمدينة بريست لتوفيسك في روسيا وهو مؤسس حزب الليكود وسادس رؤساء وزراء إسرائيل.

وقبل احتلال فلسطين عام 1948، كان قد المنظمة العسكرية القومية "إرجون"ـ وهي المسؤولة الأولى عن مذبحة دير ياسين.

وسافر إلى بولندا في عام 1938 حيث جامعة "وارسو" لدراسة القانون.، كما أنه حصل على جائزة نوبل للسلام مناصفة مع الرئيس المصري الراحل أنور السادات.

حياته السياسية..
أما عن حياته السياسية، ففي عام 1977 قد تمكن بالحصول على منصب رئيس وزراء لإسرائيل.

بالإضافة إلى ذلك، كان قد ترأس  مناحم بيجن الوفد الإسرائيلي المُفاوض مع الوفد المصري، وتمخضت المفاوضات عن توقيع أول معاهدة سلام بين دولة عربية وإسرائيل. وتحققت المعاهدة في عام 1979.

مجازره..
أما عن مجازره، فعقب وصوله إلى فلسطين، فكون بيجن منظمة عسكرية صهيونية أطلق عليها اسم "أرغون"، التي كرست عملها لتحقيق نفس مبادئ حركة بيتار.

تلك الحركة التي عملت على تهجير الفلسطينيين من ديارهم، وذلك بالتزامن مع تنظيم هجرة اليهود من دول أوروبا وروسيا إلى الأراضي الفلسطينية.

ومن أشهر المجازر التي ارتكبتها المنظمة الصهيونية هي مذبحة دير ياسين.

واشتركت مع منظمتي "شتيرن" و"الهاجاناه" في اغتيال عضو العائلة السويدية المالكة ألكونت فولك برنادوت، الذي كان رئيسا للصليب الأحمر السويدي واختارته الأمم المتحدة ليكون وسيطا للسلام بين العرب والإسرائيليين.

إقرأ أيضا: فيديو.. راقصة مصرية شهيرة تكشف مواقف صادمة مع "موشيه ديان" ومناحم بيجن

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads