المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الخارجية» تستضيف اجتماع كبار مسئولي دول المشاطئة للبحر الأحمر

الإثنين 11/مارس/2019 - 05:14 م
حامد العدوى
طباعة
استضافت وزارة الخارجية، اليوم الإثنين 11 مارس 2019، الاجتماع الثالث لكبار مسئولي دول المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن.

وقالت وزارة الخارجية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، إنها تستضيف بالتعاون مع وزارة الدفاع، يومي 11 و12 مارس الجاري، الاجتماع الثالث لكبار مسئولي الدول العربية والأفريقية، المشاطئة للبحر الأحمر، وخليج عدن.

وبحسب ما أعلنته وزارة الخارجية، عن استضافة كبار مسئولي دول المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن، فتناول الاجتماع أطر وأولويات التشاور السياسي، وكذلك التعاون فيما بينها في مجالات اقتصادية وأمنية.

وتتناول الاجتماعات أيضًا، تقييم المبادرات المطروحة على الساحة الدولية، بشأن الوضع في البحر الأحمر وخليج عدن، وأثرها على مصالح الدول المشاطئة فى ضوء ملكية هذه الدول الأصلية واضطلاعها بالدور الرئيسي في ترتيبات الإقليم السياسية والاقتصادية والأمنية.

ويشارك فى اجتماع كبار مسئولي دول المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن، بجانب جمهورية مصر العربية، كبار المسئولين في وزارت الخارجية والعسكريين لدول المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية جيبوتي، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية السودان، وجمهورية الصومال الفيدرالية، وجمهورية اليمن.

«الخارجية» تستضيف اجتماع كبار مسئولي دول المشاطئة للبحر الأحمر
جدير بالذكر إن وزير الخارجية سامح شكري، قد استقبل في وقت سابق، وزير خارجية تنوس، خميس الجهيناوي، وذلك في إطار انعقاد آلية التشاور السياسي بين البلدين، برئاسة الطرفين.

ومن جانبه قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية، عن لقاء "شكري" ووزير خارجية تونس خميس الجهيناوي، إن الأول ثمن فى بداية اللقاء، قوة ومتانة العلاقات بين البلدين، التى تُعد امتداد للروابط التاريخية والثقافية والإجتماعية، التى تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، مشيدًا بالمستويات المتميزة التى وصلت إليها العلاقات على كافة الأصعدة خلال السنوات الماضية، وذلك فى ظل حرص القيادتين السياسيتين، فى كلا البلدين، على ترسيخ أطر الشراكة والتعاون بينهما.

اقرأ أيضًا: أبرزها تزويد المملكة بالكهرباء .. زيارة الرئيس السيسي إلى الأردن تكلل العلاقات وتؤكد متانتها

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads