المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الخميس 7 مارس 2019

الخميس 07/مارس/2019 - 03:56 م
حامد العدوى
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" أهم أخبار العالم التي وقعت على مدار الساعات الماضية وحتى الساعة الرابعة اليوم الخميس 7 مارس 2019.

شيعت جماهير غفيرة من أبناء الشعب الفلسطيني ظهر اليوم الخميس، جثمان الشهيد الطفل أبو زايد 15 عاماً والذي استشهد في ساعة متأخرة من الليلة الماضية متأثراً بجراحه التي أصيب بها برصاص جيش الإحتلال الإسرائيلي.

وانطلق موكب تشيع الشهيد الطفل أبو زايد، من مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة وصولاً إلى منزله الواقع في منطقة الزيتون شرق المدينة حيث ألقيت نظرة الوداع من قبل أمه وذويه قبل أن يصلى عليه صلاة الظهر والجنازة ويواري الثري.

عجائب كثيرة مازالت تحاصرنا من قديم الزمان، وبالأخص ما كان يحدث فى الحرب العالمية الثانية، حيث تغيرت الكثير من الأشياء، وانتهت أشياء آخري من على الخرائط، اعداد مهولة توفيت، وأسماء كثيرة ضاعت. 

فقد حدث بالفعل فى الحرب العالمية الثانية، أن قام الأمريكان، بتغيير إسم الهامبورجر إلى شرائح اللحم، وذلك بهدف تغيير هوية المسميات لدي الدول التى تعاديها، كما أن ألمانيا، حصلت حينها على أول مشروع "فانتازيا"، الذي أصبح فانتا حاليًا. 

قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث بإسم وزارة الخارجية، إن التبادل التجاري، وكذلك القضايا العربية والإقليمية، تم بحثها على طاولة الوزير سامح شكري، ووزير خارجية تونس، خميس الجهيناوي. 

وأوضح المستشار أحمد حافظ، إن الوزيران أشادا بالطفرة التى حققها حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال السنوات الماضية، وجددا التأكيد على الرغبة المشتركة فى الارتقاء بالعلاقات الإقتصادية، بما في ذلك مواصلة العمل سويًا من أجل تشجيع الاستثمار وكذلك إقامة إقامة الشراكات بين القطاع الخاص في كلا البلديّن.

قالت وزارة الخارجية، اليوم الخميس 7 مارس 2019، إن الوزير سامح شكري، استقبل وزير خارجية تونس خميس الجهيناوي، وذلك فى إطار انعقاد آلية التشاور السياسي بين البلدين، برئاسة الطرفين. 

ومن جانبه قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية، عن لقاء "شكري" ووزير خارجية تونس خميس الجهيناوي، إن الأول ثمن فى بداية اللقاء، قوة ومتانة العلاقات بين البلدين، التى تُعد امتداد للروابط التاريخية والثقافية والإجتماعية، التى تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، مشيدًا بالمستويات المتميزة التى وصلت إليها العلاقات على كافة الأصعدة خلال السنوات الماضية، وذلك فى ظل حرص القيادتين السياسيتين، فى كلا البلدين، على ترسيخ أطر الشراكة والتعاون بينهما. 

قالت وسائل إعلامية عراقية، أن هناك قتلي وجرحي من الحشد الشعبي، إثر هجوم شنه تنظيم داعش الإرهابي فى البلاد. 

وكان هجوم شنه تنظيم داعش الإرهابي فى مدينة مخمور شمال العراق، أسفر عن قتلي وجرحي من الحشد الشعبي، والذي خلف 6 قتلي و31 مصاب. 

عاد ملخص الحرب الكورية، إلى نجاح بعض الأطراف وفشل آخري، حيث أدي إلى نجاح شبه الجزيرة الكورية في التخلص من الاحتلال الياباني التي ظلت تحت حكمه حتى عام 1920م، لتقع في أزمة انقسامها إلى دولتين كل منهما تشن حربها على الثانية، ليظهر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ورئيس كوريا الجنوبية مون جيه، في أبريل الماضي متعهدين بالسعي لتحقيق السلام بعد عقود من النزاع.

ويعود ملخص الحرب الكورية وأسبابها، إلى نفس أسباب التحرير الكوري من الاحتلال اليباني؛ فقد نجح الاتحاد السوفيتي في دعم القوات الكورية في التخلص من القوات اليبانية حتى خط العرض 38، وهي الحدود الفاصلة بين الكوريتين، إلا أنه في عام 1945م، احتل السوفييت الدولة الشمالية، واحتل الأمريكيون المنطقة الجنوبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads