المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تُنعي ضحايا الطائرة الإثيوبية

الإثنين 11/مارس/2019 - 07:01 م
نور مقلد
طباعة
أرسلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، برقية عزاء إلى رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا أبي أحمد علي في ضحايا الطائرة الإثيوبية.

وذكر البيان الصادر عن مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، نص اختصار البرقية الخاصة بضحايا الطائرة الإثيوبية وهو " عزيزي رئيس الوزراء بفزع كبير، علمت عن تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، والتي أودت بحياة كثير من الركاب من جنسيات مختلفة، متابعة أنه "بالأصالة عن نفسي ، وبالنيابة عن الحكومة الاتحادية، أعرب عن خالص مواساتي لأسر وأقارب الضحايا، وكذلك الشعب الأثيوبي عن عميق تعاطفنا، وأسفنا، ومواساتنا" ,حسبما نشرته وكالة"أنباء الشرق الأوسط".

وأعلنت شركة الطيران الإثيوبية الرسمية أن جميع الركاب الذين يعتقد أنهم كانوا على متن طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية التي تحطمت صباح الأحد بعد الإقلاع من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا قد لقوا حتفهم وفقًا لما نشرته شبكة قنوات"بي بي سى".

ومن الجدير بالذكر أن ضحايا الطائرة الإثيوبية والذين لقوا مصرعهم قدر عددهم بحوالي 157 شخصًا, والضحايا كانت من بين 35 دولة من بينهم دول عربية.

ضحايا الطائرة الإثيوبية من بينهم 6 مصريين واثنين من المغرب ومواطن من كلًا من السودان والصومال والسعودية واليمن وضحايا من ألمانيا بالإضافة إلى موظفين في الأمم المتحدة .

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تُنعي ضحايا الطائرة الإثيوبية 
كما لقي طاقم الطائرة الإثيوبية المكون من 8 أفراد حتفهم على متن طائرة من طراز بوينغ 737 التي كانت في طريقها إلى العاصمة الكينية نيروبي، واختفت الطائرة بعد 6 دقائق من إقلاعها، بالرغم أنها كانت جديدة ومسجلة في نوفمبر.

وأعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، تحطم الطائرة، معربا عن خالص تعازيه لأهالي الضحايا، وكتب على "تويتر": أنه "يود مكتب رئيس الوزراء، نيابة عن حكومة وشعب إثيوبيا، أن يعرب عن أعمق تعازيه لأسر الذين فقدوا أحبائهم على طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية بوينغ 737 في رحلة متجهة إلى نيروبي في كينيا هذا الصباح"، طبقًا لما نشرته وكالة"سبوتنك"الروسية.

اقرأ أيضًا: خارجية النمسا تُنعي ضحايا الطائرة الإثيوبية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads