المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| أهالي 5 قرى بالفيوم يعانون تهالك الطرق الرئيسية لمساكنهم

الأربعاء 13/مارس/2019 - 10:01 ص
محمود المنشاوي
طباعة
لم تعد مسألة تهالك الطرق الرئيسية الموصلة للقرى بالفيوم، وتهالكها أمرًا جديدًا، بل أصبحت أمرًا معتادًا والعديد من المواطنين والأهالي خاصة في القرى، يعانون تهالك طرق قراهم، ويعيشون حياة صعبة تزامنًا مع تعرقل حركة سيرهم وتنقلهم.

تهالك الطرق الرئيسية
وفي معاناة جديدة، من تهالك الطرق الرئيسية، يعاني أهالي قرى «جبلة، ومعصرة صاوي، وأبو طالب، وسرسنا، وكفر محفوظ»، من تهالك الطرق الرئيسية المؤدية لمساكنهم بالقرى، ويشكون للجهات المسؤولة لإنقاذهم، وإنقاذ عرقلتهم عن أعمالهم في المراكز والمناطق المحيطة.

«بوابة المواطن»، التقت عددًا من مواطني القرى الخمسة، ممن يشتكون تهالك الطرق الرئيسية، ورصدت شكواهم ومعاناتهم في التحقيق التالي:
صور| أهالي 5 قرى
معاناة تهالك الطرق الرئيسية لأهالي الفيوم
يقول حمدي عبد المنعم، أحد أهالي قرية معصرة صاوي، لـ«بوابة المواطن»، إننا نتنقل للقرى المجاورة والمراكز بصعوبة كبيرة، بسبب تهالك الطرق الرئيسية المؤدية لها؛ نعاني معاناة كبيرة، ونتأخر على أعمالنا، ولا أحد يلتفت إلينا ولمعاناتنا.

ويضيف: الطريق متهالك منذ أكثر من 10 سنوات ولم يتم صيانته، وتسويته، ولا أحد يرى المعاناة التي يعيشها البسطاء في القرى البعيدة عن المسؤولين، والذين لا يملون لها أي اهتمام.
صور| أهالي 5 قرى
ويقول خالد أبو طالب، أحد أهالي قرية أبو طالب، إن تهالك الطرق الرئيسية المؤدية لقراهم، مر على تهالكها أكثر من 10 سنوات، ولجأوا مرارًا للمجلس المحلي، والوحدات المحلية، ولم يلتفت لهم أحدًا، وكل عام يتم وعدهم برصف الطرق وتطويرها، وكلها وعود هاوية وغير صادقة على حد وصفه.

ويضيف أنهم يناشدون المسؤولين بالنظر إليهم وإنقاذهم من هذه الطرق، حتى يتمكنون من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، وأن يعيشون مثل باقي القرى والمناطق التي تتوفر لديها الخدمات كاملة.

شكاوى للمسؤولين
ويقول عمرو محمود، أحد أهالي كفر محفوظ، إنهم تقدموا بشكاوى متعددة للمسؤولين بداية من الوحدات المحلية بالقرى، إلى الطرق والكباري والمجلس المحلي ومحافظ الفيوم، وحتى الآن لا يوجد أي حل أو استجابة، مناشدًا محافظ الفيوم بالنظر إليهم، ورصف الطرق المؤدية لقراهم حتى يتمكنون من العيش بشكل طبيعي وآمن.
صور| أهالي 5 قرى
معاناة المرضى والطلبة بسبب تهالك الطرق الرئيسية
من جانبه؛ يقول أحمد عبد العظيم، تهالك الطرق الرئيسية، لا تؤثر فقط على حركة السير وعرقلة الموظفين عن الذهاب إلى عملهم في موعده، بل هناك أشياء أكثر معاناة، وهي المرضى الذين يريدون الذهاب إلى الطبيب والمستشفيات، والطلبة الذين يريدون أن يذهبوا إلى مدارسهم وجامعاتهم من أجل خوض الاختبارات، يريدون أن يذهبوا في موعد محدد وثابت، والتأخير يعرضهم لمشكلات كبيرة، وهذا ما يعرقله تهالك الطرق الرئيسية.

حلول
ويرى محمد عادل، أن الحلول كثيرة أمام المسؤولين، وسيوفر عليهم الكثير، وسيوفر أيضًا الكثير أمام سائقي السيارات خاصة سائقي السيارات الأجرة، فالطرق المتهالكة تعرض السيارات للتهالك أيضًا والأعطال، فـ رصف الطرق وتسويتها سيمنع الأعطال من الوصول للسيارات من جانب، ومن جانب آخر سيعطي شكل جمالي للطرق، وسيعيش أهالي القرى في أمان وحياة طبيعية، مما يخفف الأعباء والضغط على المسؤولين، ولن يفعلوا شيئًا صعبًا فقط يوجهون برصف الطرق، لتصبح من تهالك الطرق الرئيسية إلى جمال الطرق الرئيسية.
صور| أهالي 5 قرى
رد المسؤولين
من جابنها، رد مجلس مدينة سنورس، إنه بالفعل تم البدء في رصف الطرق الرئيسية المؤدية لجميع القرى التابعة للمجلس، وبحسب الميزانية المتاحة، هناك خطة تم وضعها لرصف وتسوية جميع الطرق، لكن بشكل منظم، وأولوي، حتى يتم التطوير بشكل كمل، مبينا أنه بالفعل تم البدء في رصف طريق جبلة.

ويؤكد المجلس أنه لن ولم يتهاون في الاستجابة لمطالب أهالي المركز، ودائمًا هناك اجتماعات وتكليفات للعاملين من أجل راحة الأهالي واستجابة شكواهم.
صور| أهالي 5 قرى

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads