المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد سقوط الطائرة الإثيوبية| مصر تقاطع الطائرات الأمريكية بوينج 737

الأربعاء 13/مارس/2019 - 12:47 م
آلاء يوسف
طباعة
انضمت مصر لقافلة مقاطعي الطائرات الأمريكية بوينج 737 ماكس، وذلك على خلفية حادثة سقوط الطائرة الإثيوبية المنكوبة.

الطائرات الأمريكية بوينج 737
وأوضحت وزارة الطيران المدني المصرية في بيان لها صباح اليوم الأربعاء نقلته وكالة الأنباء السعودية «واس»: «أن القرار تم اتخاذه احترازيًا لصالح سلامة الركاب والطيران، في أعقاب الحادث المؤسف الذي وقع لنفس طراز الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية، صباح الأحد الماضي، وعدم وضوح سبب الحادث حتى الآن».

وأشار بيان الطيران المدني إلى أن شركة مصر للطيران لا تمتلك هذا الطراز من الطائرات الأمريكية بوينج 737، ولا يأتي ضمن خططها المستقبلية لتطوير أسطولها الجوي، ولا توجد أية طائرة مسجلة من هذا الطراز في السجل المصري للطائرات لدى أي من الشركات المصرية.

وكان عددًا من الدول قد أعلنت مقاطعتها لـ الطائرات الأمريكية بوينج 737 ماكس، وفي مقدمتها الصين وبعض دول الاتحاد الأوربي، وأستراليا، وإثيوبيا، وإندونيسيا، وجزر كايمان، والنرويج، وجنوب إفريقيا، وتركيا، والمكسيك، والأرجنتين، وانضمت إليهم كل من عمان، وآيسلندا، وأستراليا، وسنغافورا، وكوريا الجنوبية، والبرازيل، والهند.

مصر تقاطع الطائرات الأمريكية بوينج 737
ويذكر أن الطائرة الإثيوبية بوينج طراز 737 ماكس 8، كان من المقرر لها الوصول إلى العاصمة الكينية نيروبي، إلا أنها سقطت بعد دقائق، من إقلاعها مسفرة عن مقتل كافة ركابها وعدم 157 راكبًا، بينهم 6 من المصريين.

وتأثرت شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات، بقرارات المقاطعة ضدها، فذكرت شبكة CNN الأمريكية أن أسهم شركة بوينج لصناعة الطائرات تراجعت بنسبة 12% في بورصة نيويورك، قبيل افتتاح السوق الأمريكية.

وأشار تقرير في وكالة أسوشيتد برس الأمريكية إلى أنه في حال استمرار القرارات في هذا الاتجاه، فسيكون الوضع الاقتصادي الخاص بأسهم الشركة هو الأسوأ خلال عشرة أعوام؛ إذ فقدت 13% من قيمتها الاثنين، أمس الأول، في أكبر انخفاض في أسعار أسهم الشركة منذ عقدين تقريبًا.

إقرأ أيضًا: استمرارا للحرب التجارية| الهند تقاطع الطائرات الأمريكية بوينج 737

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads