المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو زمان| عبد المنعم إبراهيم: أحب الكوميديا الاجتماعية

الخميس 14/مارس/2019 - 03:41 م
زينب مصطفى
طباعة
وقف أمام العديد من نجمات وفنانين السينما، لم يجد له منافس، وأصبح لديه كتالوجات خاصا بـ عبد المنعم إبراهيم، اشتهر بخفة ظله وطلاقته وفصاحته في اللغة العربية.

عبد المنعم إبراهيم
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو نادر للفنان عبد المنعم إبراهيم، يروي فيه ذكريات عن حياته الفنية، وأسرار لم يعرفها الكثير عن حياته الشخصية.

عبد المنعم إبراهيم في لقاء نادر
قال الفنان عبد المنعم إبراهيم في لقاء نادر، إنه لديه منهج في حياته هو الضحك لهدف وليس الضحك للضحك، وأن الضحك الهادف فن من أرقى الفنون، وأن على حسب دراسته في المعهد أن الكوميديا ثلاثة أنواع.

وأشار الفنان عبد المنعم إبراهيم في لقاء نادر، إلى أنه قدم كوميديا الفرس في بدايته حياته مع الفنان إسماعيل ياسين عام 1945، وأنه أخذ الكوميديا الاجتماعية التي تنبع من مشاكل المجتمع.

بداية الفنان عبد المنعم إبراهيم
واتجه عبد المنعم إبراهيم، في بداياته إلى الإذاعة، حيث اشتهر من خلالها، وانتقل من الإذاعة إلى التليفزيون، حيث تألق في العديد من المسلسلات التليفزيونية من بينها: «زينب والعرش»، «أولاد آدم»، وجمع بين اللونين الكوميدي والتراجيدي في أعماله، ومن أشهر أدواره السينمائية "سر طاقية الإخفاء، طريق الدموع، الثلاثية، الوسادة الخالية، إشاعة حب.

زيجات عبد المنعم إبراهيم
تزوج عبد المنعم إبراهيم 4 مرات، الأولى كانت في عام 1950 من قريبة أحد أصدقائه، وأنجب منها 4 أبناء، وبعد وفاتها تزوج من شقيقتها، لكنه طلقها بعد يومين، بسبب تشابهها الكبير مع أختها الراحلة، وعدم قدرته على المعيشة معها لأنه يتذكر «أم أولاده»، والثالثة كانت من لبنانية أنجب منها ابنته نيفين، وارتبط بالفنانة كوثر العسال، قبل وفاتها نتيجة مرض سرطان الثدي، وعاشت معه حتى مماته.

توفي عبد المنعم إبراهيم، في 17 نوفمبر عام 1987، عن عمر ناهز 62 عامًا، وتم دفنه في قرية ميت بدر حلاوة بالغربية، تاركا إرثا فنيا عظيما.

اقرأ أيضا:إنفو جراف| عبد المنعم إبراهيم حاصل على دبلوم .. وكانت انطلاقته في الإذاعة


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads