المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلادها.. تعرف على مشوار "برلنتي عبد الحميد" الفني

الأحد 20/نوفمبر/2016 - 10:44 ص
برلنتي عبد الحميد
برلنتي عبد الحميد
ريم محمد
طباعة
يحتفل "المواطن" اليوم بذكرى ميلاد الفنانة الجميلة "برلنتي عبد الحميد".

اسمها الحقيقي نفيسة عبد الحميد حواس، ولدت في 20 نوفمبر عام 1935، في حي السيدة زينب بالقاهرة، وحصلت على دبلوم التطريز.

أقنعها الفنان زكي طليمات، بالالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لقدرتها البارزة على التمثيل، حيث انضمت لفرقه "المسرح المصري الحديث"، وبدأت بالعمل في المسرح من خلال مسرحية "الصعلوك"، والتي تعد أول انطلاقة حقيقة لها.

وكانت بداية انطلاقتها الفنية في فيلم "شم النسيم"، حيث اختارها المخرج "بيبر زريانللي"، عند مشاهدة لها في إحدى المسرحيات، وتوالت بعد ذلك أدوارها في العديد من الأفلام السينمائية وكان من أشهرها فيلم "سر طاقية الإخفاء"، مع الفنان عبد المنعم إبراهيم والفنانة زهرة العلا.

 شاركت بعد ذلك في الكثير من الأفلام من بينهم، فيلم "ريا وسكينة" وفيلم "متحف الشمع"، مع الفنان الكوميدي إسماعيل ياسين، وفيلم "الحياة الحب"، مع الفنان محمود المليجي والفنانة ليلى مراد، وفيلم "درب المهابيل"، مع الفنان شكري سرحان، وفيلم "سلطان"، مع الفنان القدير فريد شوقي، وغيرهم من الأفلام التي تألقت بها وأظهرت فيها موهبتها وقدرتها على تغيير جلدها في العديد من الأدوار.

قامت بالغناء مرة واحدة فقط في فيلم "نساء بلا رجال"، ولم يحالفها الحظ في الاستمرار في الغناء أو المشاركة بالدراما التليفزيونية.

تزوجت من المشير "عبد الحكيم عامر"، أحد رجال ثورة يوليو عام 1952، والصديق المقرب للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وأنجبت منه ولدًا وحيدًا اسمه "عمرو".

رحلت "برلنتي" عن عالمنا في 1 ديسمبر عام 2010.
كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads