المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى وفاتها.. مالا تعرفه عن العشيقة التي وضعت نفسها فوق مستوى الشبهات

الخميس 01/ديسمبر/2016 - 02:03 م
اية محمد
طباعة
هي لواحظ التي تألقت في رنة خلخال تميزت بالأدوار الاستعراضية وأدوار الإغراء، فكانت تمتلك عوامل الجمال والذكاء والجرأة التي اعتبرها البعض في ذات الوقت منافسًا لملكلة الإغراء هند رستم، فكانت حياتها الشخصية لغزًا حير المقربين لها والجمهور بسبب وقوعها في غرام أحد رجال السياسة الأقوياء، هي الفنانة برلنتي عبد الحميد.

ولدت نفيسة عبد الحميد حواس التي اشتهرت ببرلنتي عبد الحميد في 20 نوفمبر عام 1935 في حي السيدة زينب بالقاهرة، وتوفيت عام 1 ديسمبر عام 2010.

بعد حصولها على دبلوم التطريز، تقدمت إلى معهد الفنون المسرحية، والتحقت بقسم النقد، ولكن سرعان ما أقنعها الفنان زكي طليمات بأن تلتحق بقسم التمثيل في المعهد، وتخرجت من المعهد العالي للتمثيل.

بدأت العمل على المسرح، وكان أول أدوارها في مسرحية "الصعلوك" وشاهدها "بيبر زريانللي" واختارها للعمل في أول ظهور سينمائي لها من خلال فيلم شم النسيم عام 1952، ثم توالت أعمالها وتألقها في السينما المصرية.

شاركت في العديد من المسرحيات بعد انضمامها لفرقه المسرح المصري الحديث، ومن هذه المسرحيات قصة مدينتين والنجيل.

اختارها المخرج صلاح أبو سيف لفيلم "ريا وسكينة" لتكون محطة إنطلاق لها في السينما.

ثم توالت الأعمال السينمائية ومن أهمها جواز في السر 1988 المعلمة أنصار، ريا وسكينة 1952، شم النسيم، أحلام البنات، فضيحة في الزمالك، سر طاقية الإخفاء، سمراء سيناء، قلوب العذارى، بنت البادية، سلطان، حملة إبرهه على بيت الله الحرام 1957 زهرة، هارب من الحب، ازاي انساك 1956 ثريا، إسماعيل يس في متحف الشمع.

ولم يقتصر عطائها إلى السينما فقط بل إمتدت إلى المسرح أيضًا، حيث شاركت في العديد من المسرحيات بعد انضمامها لفرقة المسرح المصري الحديث، ومن هذه المسرحيات قصة مدينتين والنجيل.

تزوجت من وزير الحربية المشير عبد الحكيم عامر، أحد رجال الثورة عام 1952، والصديق المقرب للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وأنجبت منه ولدًا وحيدًا اسمه "عمرو".

توفيت في 1 ديسمبر 2010 بمستشفى القوات المسلحة بالمعادي عن عمر يناهز 75 عامًا، بعد إصابتها بجلطة في المخ.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads