المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سارة أنيانج: السيسي رائد التطوير والتكنولوجيا في الاتحاد الأفريقي

الأحد 17/مارس/2019 - 12:17 م
آلاء يوسف
طباعة
بدأت مفوضة البشرية والتكنولوجيا في الاتحاد الأفريقي، سارة أنيانج، كلمتها خلال منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، بتوجيه الشكر لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، على استضافته للملتقى وجهوده في رئاسة الاتحاد الإفريقي.

وأكدت مفوضة الموارد البشرية والتكنولوجيا في الاتحاد الأفريقي، خلال كلمتها فى منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، أنه عندما تتوافر الرؤية، والسياسة، وآلية التنفيذ، ستتوافر للناس والمجتمعات الرعاية الصحية المتكاملة، فنحن عندما نتحدث عن الصحة ندرك أننا نتكلم عن ثروات.

وأشارت سارة أنيانج إلى أن الحديث عن صحة جيدة يبدو كالحديث عن رفاهية، إلا أننا لكي نحظى بصحة جيدة يجب أن نوفر الغذاء المناسب، المناسب لمعدتنا، وهو ما يجب أن بولي المتخصصون به اهتماما.

وأكدت مفوضة البشرية والتكنولوجيا في الاتحاد الأفريقي، أن الأعمال الاستراتيجية في القارة أثبتت أن الأبحاث العلمية، ودراسات التنمية والتطوير، تحظى بالصدارة،  فهي تعطي الأولوية لمجتمعاتنا، وتعطينا أفريقيا التي نريدها.

وخلال حديثها في ملتقى الشباب العربي الإفريقي، أشارت سارة أنيانج، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، هو أحد رواد التطوير والتكنولوجيا في الاتحاد الأفريقي، لافتة إلى أن سياسة إعطاء المنح للطلاب أمر هام للغاية فكثير منهم لديهم المعرفة دون الوسائل.

 سارة أنيانج: السيسي رائد التطوير والتكنولوجيا في الاتحاد الأفريقي
 وأشارت إلى أن جامعات الاتحاد الأفريقي، مثل الجامعة الأفريقية للعلوم والتكنولوجيا والإبداع، وجامعة كينيا وكذلك ما استضفته الجامعة الخاصة للزراعة، في الاتحاد الأفريقي بالإضافة إلى منح  الرؤساء يعطون للطلاب في الدراسات العليا في الدكتوراه والماجستير، كل ذلك يؤدي إلى أفريقيا التي نريد.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads