المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أغلبهم أطفال| مصرع 24 شخصًا في حادث قطار بالكونغو

الإثنين 18/مارس/2019 - 10:59 ص
نور مقلد
طباعة
لقي 24 شخصًا على الأقل مصرعهم، وأصيب أكثر من 31 آخرين بجروح، نتيجة حادث قطار بالكونغو.

حادث قطار بالكونغو
وأعلنت الشرطة المحلية أن القتلى والجرحى كانوا من بين الركاب قطار البضائع والذي خرج عن السكة الحديد في إقليم كاساي بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأوضحت شبكة "روسيا اليوم" أن الضحايا كانوا قد استقلوا قطار الكونغو بشكل غير قانوني، فيما تم نقل الحالات الحرجة من المصابين إلى مستشفى مدينة كاكنغي المجاورة.

وقالت الشرطة بالكونغو إنها انتشلت 24 جثة معظمها من الأطفال، مشيرة إلى أن العمل لا يزال مستمرًا للتأكد إن كان هناك قتلى أو جرحى في العربات.

وكشف مسئول محلي في جمهورية الكونغو الديمقراطية أن عدة مقطورات سقطت بالفعل من فوق جسر في مياه نهر لومبي.

أغلبهم أطفال| مصرع 24 شخصًا في حادث قطار بالكونغو
ويعتبر هذا ثالث حادث قطار في جمهورية الكونغو الديمقراطية خلال شهر واحد تقريبًا، ففي الشهر الماضي على سبيل المثال قتل 5 أشخاص في حادث قطار ركاب في محطة كاليندا بجنوب البلاد.

وأعلن رئيس شبكة السكك الحديدية التابعة لشركة السكك الحديدية الوطنية في جمهورية الكونغو الديمقراطية دانيال مابوما آنذاك عن خروج قطار عن القطبان بين محافظتين غير ساحلتين وأسفر هذا الحادث عن مقتل 5 ركاب على الأقل.

وأوضح دانيال مابوما أن فرق الإنقاذ توجهت على الفور إلى موقع الحادث لرفع عربات القطار لانتشال الضحايا والمصابين.

وتعتبر حوادث القطارات متكررة في جمهورية الكونغو الديمقراطية عمومًا وعادة ما تكون هذه الحوادث دامية، ويعود ذلك إلى الوضع التقني المتدني للغاية للبنية التحتية لسكك الحديد في الكونغو، والتي تم تشييد الكثير منها في ستينات القرن السابق ولم تشهد أية عمليات صيانة منذ ذلك الوقت.

إقرأ أيضًا: سفير مصر في الكونغو يحضر مران النادي الأهلي
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads