المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسهل الطرق لـ«خسارة الوزن» دون جهد .. تعرف عليها

الإثنين 18/مارس/2019 - 01:31 م
ساره نويجي
طباعة
ربما فكرت عدة مرات في إتباع حمية غذائية لـ خسارة الوزن ، لكن هل ينتهي بك الأمر بالتراجع عن هذه الخطوة دائمًا؟ ولكن خطوات بسيطة تجعلك لن تواجه الصعوبة التي تظنها.

خسارة الوزن
وللحصول على جسم متناسق، نقدم لكم في هذا الموضوع نصائح سهلة لـ خسارة الوزن دون جهد كبير عبر إتباع بعض العادات اليومية البسيطة.

- أضف التوابل إلى طعامك:
ربما تتفاجأ من هذا، لكن بعض التوابل لها تأثير إيجابي على سرعة الحرق في الجسم، خاصة توابل القرفة والكركم والفلفل الأحمر إلى جانب الزنجبيل، واحرص على التقليل كمية الملح التي تستهلكها وأضف إلى طعامك هذه التوابل عوضًا عما اعتدت.

- الماء والطعام البارد:
يساعد شرب الماء البارد على حرق سعرات حرارية أكثر، حيث يقوم الجسم بتسخينه بنفسه، تذكر أنك ستفقد حوالي 8-15 سعرًا حراريًا إذا شربت كوبًا واحدًا من الماء، فمع كثرة شرب الماء تزداد السعرات المفقودة لديك خلال اليوم.

وهناك ما يسمى بـ «النظام الغذائي البارد» أي أن تأكل ببساطة الطعام البارد حتى يسخنه جسمك بنفسه لفقدان المزيد من السعرات الحرارية.

- الأطباق الأصغر أفضل:
واحدة من أكثر الطرق فعالية لفقدان الوزن هي استخدام أطباق أصغر أثناء تناول وجباتك، حيث يمكنك بسهولة خداع عينيك عبر تقطيع قطع الطعام الكبيرة إلى قطع صغيرة مع تقديم طعامك على أطباق أصغر بحيث يبدو طعامك أكبر منها، إلى جانب هذا استخدم طبقًا باللون الأزرق حيث أثبتت الدراسات أن يقلل من الشهية تجاه الطعام.

اقرأ أيضًا: الشاي فى الشتاء.. مفيد لكن له علاقة بالوزن

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads