المواطن

عاجل
محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريق هوكي الشرقية (رجال) لفوزهم ببطولة الدوري العام الممتاز على مستوي الجمهورية رئيس جامعة الزقازيق يصدر قراراً بتكليف د.حسام السيد عوض قائماً بأعمال عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل الشناوي يتسبب في حيرة كولر قبل نهائى دوري أبطال افريقيا محافظ أسيوط : متابعات مستمرة لمنظومة التصالح فى مخالفات البناء مصر تواصل دعم الأشقاء في غزة مطار العريش يستقبل أول طائرة من المساعدات ضمن المرحلة الأولي والبالغة 4 طائرات تصل تباعاً جولة المشاورات السياسية بين مصر والصين حول القضايا الآوراسية والعالمية الرئيس السيسي يستقبل السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهره بالهند سفير مصر في بلجراد يلتقي وزير الخارجية الصربي الجديد ٣معرض ممر (g60 ) .للتكنولوجيا والابتكار في دلتا نهر اليانغتسى ...شاهد على تطور شنغهاى الصينية في إطار دورهما الريادي لدعم المنظومة الرياضية "تعاون 'بالم هيلز' والبنك التجاري الدولى 'CIB' لدعم واستضافة البطولة الأكبر في تاريخ الأسكواش
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خليك فى الأمان.. 4 طرق لحماية منزلك من التلوث

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 08:36 ص
أمل عسكر
طباعة
يوجد الكثير من الأشياء المحيطة حولنا ملوثة، و تكون خطر على البيت والأولاد، يوجد 4 طرق لحماية منزلك من التلوث، لكي تعيش في راحة ودون ملوثات.

4 طرق لحماية منزلك من التلوث

و لكي تتخلص من تلك الملوثات التي تحيط البيت، سوف نقدم لك 4 طرق لحماية منزلك من التلوث:

التهوية:

منتجات التنظيف والطهي والشموع ومواد البناء تسهم جميعها في التلوث داخل منازلنا، و توصي مؤسسة الرئة البريطانية (BLF) باختيار منتجات التنظيف الخالية من العطور واستخدام منتجات صلبة أو سائلة متى أمكن، بدلاً من الرش.

وينصح أيضًا بفتح النوافذ أو المناور، خاصة عند الطهي أو الاستحمام، وتجنب استخدام العديد من الشموع أو عصا البخور في غرفة صغيرة مثل الحمام، وذلك لأن التلوث الخارجي يمكن أن ينتقل أيضًا إلى المنزل، فإن BLF تقترح أيضًا إبقاء النوافذ مغلقة عندما يكون مؤشر Defra اليومي للجودة الجوية عاليًا.

التقليل من استخدام البلاستيك:

تم العثور على مادة Bisphenol A الكيميائية (BPA) الاصطناعية في العديد من المنتجات البلاستيكية التي يمكن امتصاصها من خلال ملامسة الجلد، مما قد يؤدي إلى تعطيل نظام الغدد الصماء.

و يعتقد أن خمسة وتسعين في المئة من البالغين لديهم آثار من BPA في أجسادهم، و تقول تمارا جالواي، أستاذة علم السموم البيئية بجامعة إكستر، إنه يجب تجنب الأطعمة المصنعة والمعبأة بشدة يمكن أن يساعد في الحد من التعرض.

اصنع منتجات التنظيف الخاصة بك:

الصابون وخبز الصودا والخل و كل ما تحتاجه لصنع رشاشات التنظيف الخاصة بك، يجب تعبئة زجاجة رذاذ بالماء الساخن، وترك مسافة في الأعلى، قبل إضافة نصف كوب من الخل الأبيض، و 2 ملعقة كبيرة من سائل الغسيل الصديق للبيئة و 1 ملعقة كبيرة من مادة البوراكس الاختياري.

تقليل الغبار ومعالجة أي رطبة أو العفن:

حددت دراسة أمريكية لعام 2016 45 مادة كيميائية سامة في الغبار الداخلي، لأنه يحتوي على مواد كيميائية من مجموعة واسعة من المنتجات، فهو يشبه ساحة انتظار للمواد الكيميائية في المنزل.

و للحد من التعرض للغبار الداخلي غسل اليدين بالصابون العادي والماء، والحفاظ على الغبار المنزلي إلى الحد الأدنى عن طريق قطعة قماش مبللة واستخدام فراغ مع فلتر هواء، يمكن أن يؤثر العفن والرطوبة أيضًا على جهاز المناعة لديك، فضلاً عن زيادة فرصة حدوث مشاكل في الجهاز التنفسي.

اقرأ أيضًا: محمد صلاح يوضح رؤية وزارة البيئة للتخلص من التلوث
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads