المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور| كواليس غير مروية في يوم عصارة رئيس الوزراء

الأربعاء 20/مارس/2019 - 03:02 ص
وسيم عفيفي - محمود حمدين
طباعة
شغلت عصارة رئيس الوزراء في سوق أسوان السياحي اهتمام مواقع التواصل الاجتماعي منذ يوم 16 مارس جراء الجولة التي قام بها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بصحبة الدكتور خالد العناني وزير الآثار والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة.

وشملت جولة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الآثار ووزيرة السياحة، تفقد عدد من المناطق الأثرية في أسوان عقب انتهاء حفل تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي على هامش ملتقى الشباب العربي الأفريقي.

 
قررت بوابة المواطن الإخبارية الذهاب إلى عصارة رئيس الوزراء لكشف التفاصيل لكن هناك أشياء بين السطور خلال هذه الجولة نكشفها لأول مرة.
طفل الفَرْشَة في أسوان: جريت على رئيس الوزراء عشان أوصل سلامي للسيسي  
أكد الصبي علي طفل فرشة سوق أسوان السياحي أنه بمجرد رؤيته للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، هرول إليه مسرعاً تاركاً فرشة الملابس التي يعمل عليها.

وأوضح الطفل علي خلال لقاءه مع عدسة بوابة المواطن الإخبارية، أن رد فعله تجاه رئيس الوزراء نابع من رغبته في إيصال سلامه إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولم يجد من رئيس الوزراء إلا مرسال.

شاب عصارة سلسبيل: معرفتش رئيس الوزراء غير لما مشي  
أكد شاب عصارة سلسبيل الموجودة في سوق أسوان السياحي، أن حركة المبيع ازدهرت فترة ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، مشيراً إلى أنه لم يتوقع حضور أحد من كبار المسؤولين رغم شهرة الشارع.

وكشف شاب عصارة سلسبيل خلال لقاءه مع عدسة بوابة المواطن الإخبارية، أنه فوجئ بمجيء رئيس الوزراء ولم يعرفه إلا بمجرد انصرافه، معللاً ذلك بأنه لم يأتي بملابس رسمية ولم يكن معه حراسة بصحبة وزير الآثار ووزيرة السياحة.

وأوضح شاب عصارة سلسبيل، أنه رأى صور رئيس مجلس الوزراء ووزيرا السياحة والآثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وأحس بالفخر بمهنته لدرجة جعلته يقول أنه يعمل في العصارة وقابل رئيس الوزراء.

وثمن الشاب الجهود التي بُذِلَت في محافظة أسوان خلال ملتقى الشباب العربي والإفريقي، مشيراً إلى أنها أيام لن يناسها الأسوانيون.
صاحب عصارة رئيس الوزراء: دا اللي دفعه مصطفى مدبولي   
أكد الحاج أحمد علي صاحب عصارة رئيس الوزراء وهو الاسم المعروف الآن بدلاً من تسمية عصارة سلسبيل في شارع سعد زغلول جهة سوق أسوان، أنه شعر بالسعادة والمفاجأة من زيارة الدكتور مصطفى مدبولي والوفد المرافق له.

اقرأ أيضا: فيديو| طفل الفَرْشَة في أسوان: جريت على رئيس الوزراء عشان أوصل سلامي للسيسي

وكشف الحاج أحمد علي صاحب عصارة رئيس الوزراء، أن إجمالي حساب رئيس الحكومة والوفد المرافق له 42 جنيه، حيث أنه أصر على الدفع بعد أن تم إعداد أكواب تيك أواي لوضع عصر القصب فيها ويبلغ ثمن كل كوب 6 جنيهات، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء بسيط ومتواضع.

اقرأ أيضا: فيديو| شاب عصارة سلسبيل: معرفتش رئيس الوزراء غير لما مشي

وأضاف صاحب عصارة سلسبيل صاحب عصارة سلسبيل، أنه كان متوقعا زيارة أي مسئول للشارع، لكن لم يكن يتخيل أن يأتي رئيس الوزراء إليه، مشيراً إلى أنه فوجئ بقدوم مدبولي ووزيرا الآثار والسياحة وكان عنصر المفاجأة بسبب خلو سيرهم من الحراسة، مشيراً إلى أنه تواجد 5 من مرافقي الوزيرين مع مدبولي.

كاشير عصارة رئيس الوزراء يكشف تفاصيل حواره مع مصطفى مدبولي أكد كاشير عصارة رئيس الوزراء، أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة والدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط وزير السياحة، ساهمت في تغيير اسم العصارة من سلسبيل إلى الاسم المتداول.

اقرأ أيضا: فيديو| طفل الفَرْشَة في أسوان: جريت على رئيس الوزراء عشان أوصل سلامي للسيسي

وكشف كاشير عصارة رئيس الوزراء أن القائمين في العصارة فوجئوا بدخول رئيس الوزراء علينا دون حراسة، مشيراً إلى أن أحد معاوني رئيس الوزراء دفع 200 جنيه فقال له خلي فكان الرد هات الباقي، كاشفاً أن وزيرة السياحة كانت ستدفع الحساب لكن رئيس الوزراء أصر على الدفع قائلاً «والله أنا اللي أحاسب».
رئيس الوزراء يشتري لوازم بيته من عطارة سوق أسوان السياحي اهتم نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بجولة الدكتور مصطفى مدبولي في شارع أسوان السياحي والذي تناول فيه مشروب عصير القصب من عصارة سلسبيل.

اقرأ أيضا: فيديو| كاشير عصارة رئيس الوزراء يكشف تفاصيل حواره مع مصطفى مدبولي

لكن على الجانب الآخر أجرى الدكتور مصطفى مدبولي والوفد المرافق له زيارة إلى محل عطارة الشريف في سوق أسوان السياحي، حيث كشف الشاب أحمد عبدالله حسن، أنه لم يعرف أن زبونه هو رئيس الوزراء.

اقرأ أيضا: فيديو| صاحب عصارة رئيس الوزراء: دا اللي دفعه مصطفى مدبولي

وقال الشاب أحمد عبدالله حسن خلال لقاءه مع عدسة بوابة المواطن الإخبارية «الدكتور مصطفى مدبولي دخل واشترى مني كمون وكاركاديه لوزا عشان بيساعد في التركيز، فضلاً عن شراءه للوازم شهر رمضان من ياميش وتمر هندي».

وأشار صاحب عطارة الشريف في سوق أسوان السياحي، أن الدكتور مصطفى مدبولي اهتم بمنتج بلاده أكثر من أي منتج بلاد أخرى، فضلا عن شراءه للدوم المبشور والمطحون لعمل العصائر.

واختتم صاحب عطارة الشريف في سوق أسوان السياحي أنه لم يشعر بالرهبة أمام الدكتور مصطفى مدبولي كون أن الأخير لم يشعره بأنه رئيس وزراء، مشيراً إلى أن وزيرة السياحة اشترت كمية أكثر من رئيس الوزراء.

صبي عصارة سلسبيل: كوباية رئيس الوزراء بقيت ماركة عندنا أكد صبي عصارة سلسبيل في سوق أسوان السياحي، أن جولة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ساهمت في شهرة العصارة لدرجة غيرت اسمها.

وكشف صبي عصارة سلسبيل في سوق أسوان السياحي عن أن الكوب الذي شرب منه الدكتور مصطفى مدبولي مع وزير الآثار ووزيرة السياحة صار ماركة حيث بات الكوب يعرف باسم «كوباية رئيس الوزراء».
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads