المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمم المتحدة تعلن مقتل وإصابة 8 أطفال يمنيين بشكل يومي

الخميس 21/مارس/2019 - 11:31 ص
نور مقلد
طباعة
كشفت ميشيل باشليه، رئيسة مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة أن الأطفال في اليمن مازالوا يتعرضون للقتل والإصابة بشكل مستمر رغم إقرار هدنة مدتها أشهر في مدينة الحديدة.

الأمم المتحدة
وقالت رئيسة مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة ميشيل باشليه:«منذ اتفاق ستوكهولم في ديسمبر الماضي، يقتل 8 أطفال أو يصابون في اليمن يوميا»، وذلك حسبما نشرته شبكة «روسيا اليوم».

وأوضحت رئيسة مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة أن الأطفال يعيشون حاليا في 31 منطقة نزاع نشطة في أرجاء البلاد ويعانون من عنف شديد يتعلق بالحرب، بما في ذلك محافظات تعز وحجة وصعدة.

وأعربت ميشيل باشليه عن قلقها من التصعيدات الأخيرة في محافظة حجة الشمالية، حيث تم قتل حوالي 22 شخصًا من بينهم 12 طفلًا و10 سيدات، وأصيب حوالي 30 آخرون نصفهم من الأطفال أثناء الغارات التي حدثت هذا الشهر.

الأمم المتحدة تعلن مقتل وإصابة 8 أطفال يمنيين بشكل يومي
وأشارت ميشيل باشليه إلى أنه لم يتم تحديد عدد واضح للأطفال الذين ماتوا جوعًا في اليمن، محذرة وبشدة من أن"مدنيين يمنيين بينهم أطفال أصبحوا أكثر ضعفا وجوعا من أي وقت مضى منذ مارس 2015.

وصرحت رئيسة مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة أنأكثر من مليوني طفل يعانون من سوء التغذية الحاد بينهم 360 ألفا يعانون من سوء التغذية الحاد والشديد ما يعني أنهم يعانون من الهزال الشديد ويواجهون المجاعة.

وتظل الأزمة في اليمن مستمرة منذ 2014 بين جماعة أنصار الله الحوثيين، والقوات التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وتصاعدت الأزمات في مارس 2015 وذلك بسبب تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات دعمًا للقوات الحكومية.

إقرأ أيضًا: الأمم المتحدة تُشيد بدور مصر في دعم تمكين المرأة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads